روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 14 آذار


فارس عمر

اعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء منع حركة المركبات في بغداد بمناسبة انعقاد الجلسة الافتتاحية للجمعية الوطنية في السادس عشر من آذار الجاري. وقالت وزارة الداخلية ان الحظر على حركة المركبات سيكون من الساسعة الثامنة مساء يوم الاربعاء وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر من يوم الخميس.
في غضون ذلك أكدت مصادر الشرطة العثور على جثث اثنين وسبعين شخصا على الأقل في بغداد والموصل خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية. وقالت الشرطة ان تسعة وستين جثة عُثر عليها في بغداد وثلاث جثث في الموصل. وكان غالبية الضحايا مقيدي الايدي والأرجل ومقتولين بالرصاص.
وقالت الشرطة ان مسلحين قتلوا رئيس تحرير مجلة "الف باء" الاسبوعية محسن خضير قرب منزله في بغداد مساء الاثنين. وكان خضير حضر اجتماعا للصحفيين دعوا فيه جميع الاطراف الى الاعتراف بحياد الاعلاميين في العراق.
وفي محافظة صلاح الدين قال مسؤولون ان الشرطة القت القبض على اميركي وُصف بانه متعاقد أمني. ونقلت وكالة رويترز عن نائب رئيس مجلس المحافظة عبد الله جبارة ان الاميركي اعتقل يوم الاثنين في مدينة تكريت ونقلته القوات الاميركية يوم الثلاثاء من مبنى مجلس المحافظة. وقال مركز التنسيق المشترك ان متفجرات كانت بحوزة المتعاقد الأمني الاميركي عُثر عليها في سيارته.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** في البصرة انفجرت عبوة ناسفة اثناء مرور دورية بريطانية دون ان يُسفر انفجارها عن وقوع اصابات.
** في النجف انتشرت قوات الجيش والشرطة بكثافة في المدينة وعلى مقترباتها فيما زادت مروحيات القوات متعددة الجنسيات تحليقاتها بشكل ملحوظ.

على صلة

XS
SM
MD
LG