روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاحد 12 اذار


ناظم ياسين

ملفٍ إخباري لهذا اليوم يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونستهل بالإشارة إلى إعلان مصادر أمنية أن 18 شخصا قتلوا في العراق في أعمال عنف متفرقة مساء السبت وصباح الأحد بينما عثر على جثتي ضابطين في جهاز المخابرات الجديد في غرب بغداد.
وفي بعقوبة، قُتل ثلاثة عراقيين في انفجار لغم ارضي في منطقة مندلي. ونقلت فرانس برس عن الشرطة أن اللغم من مخلّفات الحرب العراقية الإيرانية وقد أودى بحياة ثلاثة من رعاة الماشية.
كما قُتل شخص آخر في منطقة المقدادية عندما أطلق مجهولون النار عليه في مقهى وسط المدينة.
وفي المحمودية، أطلق مسلحون النار على الرائد في الشرطة صباح محمد الجنابي فأردوه قتيلا أثناء مغادرته منزله متوجها إلى مقر عمله.
وكان مصدر في وزارة الداخلية أعلن في وقت سابق أن "عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية أميركية بالقرب من مسجد ابن تيمية في غرب بغداد ما أدى إلى مقتل ستة مدنيين وجرح 13 آخرين".
وذكر المصدر أن "ثلاثة أشخاص قتلوا في حي البياع صباح اليوم بعد أن أطلق مسلحون مجهولون النار عليهم". وأضاف أن "مدنيين قتلا وأُصيب ستة آخرون بجروح اثر سقوط قذيفة هاون في منطقة العلاوي وسط بغداد عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي".
إلى ذلك، نقلت فرانس برس عن المصدر ذاته أن "الشرطة عثرت مساء السبت على جثتي ضابطين في جهاز المخابرات الجديد قتلا بإطلاق نار داخل سيارتهما في حي الجامعة".
وفي منطقة الضلوعية، أعلن مصدر في الشرطة مقتل شخصين بينهما ضابط شرطة بإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين.

- ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:

(رسالة بعقوبة الصوتية)

- أخيراً، ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالمتابعة الأمنية التالية.

(رسالة الموصل الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG