روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 11 آذار


فارس عمر

قالت مصادر الشرطة ان مسلحين قتلوا مدير الانتاج في قناة "العراقية" امجد حميد باطلاق النار على سيارته حين كان متوجها الى مقر عمله. ونقلت وكالة رويترز عن المصادر ان حميد غادر منزله في وسط بغداد عندما اعترضت سيارة طريقه واطلق مسلحون النار عليه فاردوه قتيلا وأصيب سائقه بجروح خطيرة.
وقال الجيش الاميركي ان احد جنوده وجنديا من القوات العراقية وثلاثة مدنيين من عائلة واحدة قُتلوا في انفجار عبوة ناسفة قرب مدينة الفلوجة.
وفي حي الخضرا غربي بغداد اعتقلت قوات عراقية واميركية مشتركة اربعة اشخاص يُشتبه في انهم من عناصر تنظيم "القاعدة". واعتُقل اربعة مشبوهين آخرين في اماكن اخرى خلال العملية. وقال الجيش الاميركي في بيان يوم السبت ان المعتقلين يُشتبه بارتكابهم اعمال خطف وتفخيخ سيارات وتمويل عناصر ارهابية واسنادها ، بحسب البيان.
وفي محافظة صلاح الدين أُلقي القبض في مدينة تكريت على اثني عشر شخصا يُشتبه بانهم اعضاء خلية مسؤولة عن قتل عشرات المواطنين في منطقة نهروان ، بحسب بيان للجيش الاميركي. وصودرت كمية كبيرة من الاسلحة خلال العملية.
وفي ملف الرهائن قالت الشرطة ان الرهينة الاميركي توم فوكس الذي عُثر على جثته بجِوار خط للسكة الحديد غربي بغداد ، تعرض للتعذيب قبل قتله بالرصاص. ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في الشرطة ان يدي الضحية كانتا مقيدتين وراء ظهرِه وفيه جروح ناجمة عن اعيرة نارية وكانت اثار التعذيب باديةً عليه.
وكان فوكس خُطف في تشرين الثاني الماضي مع ثلاثة ناشطين آخرين من اجل السلام . وهدد خاطفوهم بقتلهم ما لم يُفرج عن جميع السجناء العراقيين. وقالت الشرطة ان جثة فوكس عُثر عليها في منطقة المنصور ليل الخميس الماضي.
وكانت مخاوف اثيرت على مصير فوكس عندما بثت قناة "الجزيرة" شريط فيديو لم يظهر فيه مع الرهائن الثلاثة الاخرين البريطاني نورمان كمبر والكنديان جيمس لوني وهرميت سوودن.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** في محافظة ديالى قُتل شخصان غربي مدينة بعقوبة فيما انفجرت عبوتان ناسفتان استهدفتا دوريات عراقية. وفي شمال مدينة جلولاء قتل مسلحون ضابطا في الجيش العراقي برتبة عقيد.
** في محافظة نينوى خُطف شخصان على ايدي مجهولين في مدينة الموصل فيما اطلق مسلحون النار على احدى المدارس في المدينة.

على صلة

XS
SM
MD
LG