روابط للدخول

فريق الدفاع عن صدام لم يتمكن من الالتقاء بموكلهم


حازم مبيضين –عمّان

لم يتمكن فريق الدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع أمس الجمعة من الالتقاء بموكلهم بسبب تأخر وصول طائرتهم الى بغداد وقالت مصادر على صلة بهم انهم سيلتقون صدام اليوم للتشاور قبيل انعقاد جلسة المحكمة يوم غد الاحد. واشارت المصدر الى ان لقاء فريق الدفاع صدام اليوم الذي سمحت به قوات الاحتلال الامريكي سيتغرق 7 ساعات يتخللها تناول الغداء معه.
وعلمت اذاعة العراق الحر ان القوات الاميركية سمحت لعضو الفريق،نقيب المحامين الاردنيين ، صالح العرموطي بحضور اللقاء مع صدام،غير انه لم يتبين بع ان كان سيسمح له بحضور جلسة المحاكمة غدا. واشارت المصادرالى انه من المتوقع ان يختتم الادعاء العام في الجلسة غدا بيناته، وسوف تقوم المحكمة بعد ذلك بتدوين اقوال المتهمين في قضية الدجيل التي قد تستغرق اكثر من جلسة.
وقالت مصادر قريبة من فريق الدفاع ان صدام رفض عرضا من المحكمة للاتصال بعائلته ، خشية تعرض مكالمته للتنصت في حين اشار المحامي العرموطي في تصريح الى اتخاذ الترتيبات اللازمة لمقابلة صدام ،بعيدا عن هيئة المحكمة التي يرفض فريق الدفاع مقابلتها ،الا بعد تنحية القاضي رؤوف عبد الرحمن. وقال : ان فريق الدفاع اشترط عدم الاقامة في فندق الرشيد الذي تقيم فيه هيئة المحكمة، مؤكدا انه يرفض ـ شخصيا ـ حضور جلسة المحكمة التي ستعقد غدا الاحد ، الا بعد الرد على طلبات فريق الدفاع.

على صلة

XS
SM
MD
LG