روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 8 اذار


ميسون ابو الحب

الملف الامني:
جاء في بيان للقوات متعددة الجنسيات ان قوات التحالف قامت بعملية مداهمة بحثا عن قائد للعمليات العسكرية لتنظيم القاعدة في العراق واكتشفت موقعا لتصنيع العبوات الناسفة في مكان قريب من غرب الفلوجة كما اعتقلت خمسة اشخاص بهدف الاستجواب.
وجاء في بيان آخر ان قوات مكافحة الارهاب العراقية قامت بعملية شرق التاجي وحررت رهينة والقت القبض على شخصين.
في بيان آخر جاء ان جنودا من القوات متعددة الجنسيات عثروا على ثماني عشرة جثة داخل مركبة مهجورة راح اصحابها ضحية جريمة قتل. هذا وتحقق الشرطة العراقية في هذا الحادث.
وفي بيان منفصل جاء ان مواطنا مدنيا توفي صباح اليوم بعد اصطدامه بعربة تابعة للقوات متعددة الجنسيات غربي بغداد.
واخيرا قتل جندي من قوة مهام فريق الاخوة وجرح اربعة جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلهم قرب تلعفر، حسب ما جاء في بيان للقوات متعددة الجنسيات.

ننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدا بمدينة البصرة:

( انفجرت قنبلة في شركة نقل الجنوب ولم تسفر الا عن اضرار مادية. دوريات حرس المنطقة الجنوبية الرابعة عثرت على 58 قالب متفجرات في منطقة حقول مجنون الشمالية النفطية كما عثرت دوريات أخرى في منطقة الجريشان على مخبأ للذخائر ربما تكون من مخلفات النظام السابق ).

- وننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

( اعلن مصدر امني في جلولاء قيام مواطنين باشعال النار في بناية بلدية جلولاء بعد اشتباكات مع افراد الحماية. وكان متظاهرون قد خرجوا يطالبون بتحسين الخدمات. انفجرت سيارة مفخخة استهدفت دورية للجيش العراقي في الخالص مما ادى إلى مقتل ثلاثة مواطنين وجرح آخر. انفجرت عبوة ناسفة في بهرز استهدفت دورية للقوات الأميركية. مفارز للشرطة عثرت على جثتين واعلنت الشرطة مقتل شرطي واصابة آخر في هجومين استهدف احدهما نقطة تفتيش تلاه انفجار سيارة مفخخة عند مرور آلية للشرطة وسط بعقوبة ).

- واخيرا ننتقل إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
( ممثلو ثمانية احزاب وتنظيمات سياسية دعوا إلى تمتين العلاقات بين مختلف الفئات حسب بيان وقعته هذه الاحزاب التي قررت عقد اجتماعات لتنسيق المواقف ومكافحة الارهاب والسير في طريق الحرية والديمقراطية. مجموعة مسلحة اطلقت صواريخ على جامع في الموصل ولا يعرف حجم الاضرار والخسائر. احباط محاولة لاختطاف مواطن. الموصل شهدت مفارز لقوات الامن منتشرة في المدينة كما شهدت عمليات اطلاق نار متفرقة ).

على صلة

XS
SM
MD
LG