روابط للدخول

مجال لرسائلكم البريدية والإلكترونية


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات ورغبات المشاركة في النوافذ المفتوحة.. .. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

- - - اغنية يا حمام - - -

ارحب بكل مستمعينا الأعزاء ونقدم التهاني المرأة العراقية بمناسبة الثامن من اذار عيد المرأة العالمي..كما ارحب بمشاركة مخرج البرنامج (ديار بامرني) .. اهلا (ديار)..

ديار: اهلا بيكم مستمعينا في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة.

فريال: قبل ان نبدي البرنامج اعتذر جدا عن توقفه لمدة شهر لآسباب عديدة منها ما يتعلق بالأجازة ومنها بسبب الظروف التي مر بها البلد في الأونة الأخيرة.
وقد وصلتنا رسائل عديدة من كل انحاء العالم تدين العمليات المسلحة واحداث سامراء واغتيال الصحفية (اطوار بهجت) واستعرض بعضا من هذه الرسائل..ومنها رسالة من رئيس جمعية التعليم العالي للعراقيين المغتربين الدكتور (عبد الجبار عبد الرزاق الواحدي)..

ديار: وادانة واستنكار من الصالح 62 ويقول فيها نحن العراقيون لماذا لا نرد جميعا على من يريد زرع الفتنة بيننا بأننا اكبر من ذلك ولنفوت عليهم الفرصة وادعوا الى صحوة العراقيين جميعا لضرب الأرهاب الحقيقي لا لنضرب بعضنا بعضا..

فريال: وهذه رسالة نعي عن بيت الشعر في رام الله بفلسطين بعد اغتيال الصحفية اطوار بهجت التي وصفتها الرسالة بنخلة العراق العالية ..شكرا للمسؤولين عن بيت الشعر في رام الله.

ديار: ورسالة مكتوبة بأسم اطوار اراك تقترح بأعلان يوم اغتيال اطوار وزميليها في الثالث والعشرين من شباط بيوم شهداء الصحافة العراقية..

- - - موسيقى - - -

فريال: نعود الى فقرات البرنامج وهذا لقاء اجرته مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) مع الفنان(باسم العلي) تلبية لطلب من صديقة البرنامج (سامية) من بغداد وتقول اين هو هذا الفنان ولماذا يختفي الفنانون العراقيون وبالأخص المطربون.. ما جديد هذا الفنان ،واين هو الأن..صديقتنا (نسرين) ان الفنان (باسم العلي) متواجد في عمان، وهو يستعد لتسجيل اغنيتين تتغنى بالعراق ويقول في احداها..
ياعراقي لا تنك راس
دوم انت تاج على الراس
باجر الله يعد الها
تنخاك كل هاي الناس
فلنستمع الى جديد الفنان (باسم العلي)

ديار: عودة الى رسائل..ولدينا اليوم العديد من الرسائل العاتبة،بسبب التأخير في الرد ..ومثل ما كالت فريال انه بسبب توقف البرنامج حوالي شهر.
معي رسالة من المستمع _yesareen , ويقول نشد على ايديكم ونؤازركم لما يقدمه موقعكم في نقل الحقائق بصورة سليمة وواقعية وفقكم الله لخدمة العراق الجريح..ودمتم شكرا لك يايسرين..

- - - اغنية - - -

فريال: وهذه رسالة من الصديق مناف الحسيني ويقول السلام عليكم اخواني العاملين واخواتي العاملات في اجمل عراق حر وقد بعث لنا بقصائد شعبية سأقرا منها مقاطع وارجو ان يعذروني المستمعين اذا كانت قراءتي للقصائد الشعبية شوية معتعتة ..قصيدة الى امي:
يايمة الحزن يندل بابنه ويدك متعني
كافي دموع يايمة من الحزن عني
صدرج يكت هموم ما يكطع لبن عني
ما صدك ارد لجدامج متحنية بزغر سني
وهذا مقطع من قصيدة (يكلي انسه)
شريد انسه الكمر نص الليل خجلان
شريد انسه النجم فوك السطح ينهان
العراق جبود اشتعل نيران
الشواطي توزعت كيعان

ديار:قبل ختام البرنامج يسرنا ان نقدم لقاءا مع الفنانة العراقية سحر طه بمناسبة يوم المرأة العالمي حيث اختارها البرنامج لتقدم التحية والتهنة للمرأة العراقية بهذه المناسبة..زميلتنا فريال حسين اجرت هذا اللقاء..

- - - اغنية جوبي او اغنية لسحر عن المرأة - - -

في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن المخرج (ديار بامرني)، اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG