روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 7 آذار


ميسون أبو الحب

أعلن بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات مقتل اللواء مبدر حاتم الدليمي القائد العام للفرقة السادسة للجيش العراقي على يد ارهابيين يوم السادس من آذار. وفي بيان آخر عبر الجنرال جورج كيسي قائد قوات التحالف في العراق، عبر عن تعازيه لمقتل اللواء الدليمي.
بيان ثالث للقوات متعددة الجنسيات اعلن تخرج 167 متطوعا جديدا من اكاديمية شرطة النجف. تم التخرج في الرابع من هذا الشهر وحضر الحفل الذي نظم بهذه المناسبة عبد الرزاق شايد مفتش الشرطة العام والعقيد مايكل هيلارد من الفرقة الثالثة.
في الموصل أيضا اقيمت مراسيم تخرج دفعة من الجنود العراقيين في معسكر الكندي في الخامس من آذار.
القوات متعددة الجنسيات اعلنت أيضا مقتل اثنين من الإرهابيين في عمليات قتالية جنوب شرقي بغداد يوم السادس من هذا الشهر.
بيان آخر للقوات متعددة الجنسيات اعلن وفاة أحد المعتقلين في معسكر بوكا وذلك لاسباب طبيعية.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:

** الموصل
انفجار عبوة ناسفة في تقاطع للسيارات ومقتل مدني، مسلحون يطلقون النار من سياراتهم على سيارة محاذية ومقتل ثلاثة اشخاص، مسلحون مجهولون هاجموا مواطنا كرديا وقتلوه في الحال.

** بابل
انفجار سيارة مفخخة دون وقوع خسائر بشرية اعقبها انفجار سيارة ثانية ادى إلى اصابة ثلاثة اشخاص. مسلحون مجهولون يطلقون النار على محل تجاري ادى إلى مقتل صاحب المحل ولاذ المهاجمون بالفرار. مقتل مفوض في الشرطة واصابة ابنه بعد تعرضهما إلى اطلاق نار على يد مسلحين. ابطال مفعول عبوة ناسفة وجرح مفوض في الشرطة في انفجار عبوة ناسفة في الحصوة.

** البصرة
عودة التأزم بين مجلس المحافظة والقوات البريطانية حيث وقع صدام مسلح بين قوات شرطة عراقية وسيارتين يستقلها عدد من الاجانب يرتدون الزي العربي. الحادث ادى إلى اصابة عدد من الاشخاص.

على صلة

XS
SM
MD
LG