روابط للدخول

جولة جديدة على الصحافة العربية الصادرة في الخليج ليوم الاحد 26 شباط عن الشأن العراقي


سميرة علي مندي و سعد العجمي

ابرز ما كتبته الصحف الخليجية عن الشان العراقي..

- بداية ننتقل إلى صحيفة الرياض السعودية لنقرا العناوين العراقية التالية
إغلاق الحدود الكويتية - العراقية خوفاً من تسلل إرهابيين للمشاركة في أعمال العنف
الكويت: مظاهرات حاشدة لأبناء السنة والشيعة تدعو العراقيين لضبط النفس
اتحاد الصحافيين العرب يدين محاولات إشعال الفتنة الطائفية بالعراق
شيخ الأزهر يعرض الذهاب إلى العراق لوأد الفتنة الطائفية
رابطة العالم الإسلامي تدعو إلى ميثاق إسلامي يمنع الفتن في العراق
«اليونيسكو» تعرض مساعدتها لحماية إرث سامراء
الصحيفة نقلت عن بيان أصدرته منظمة اليونسكو العالمية أن «المدير العام أعرب عن صدمته وقلقه اثر التدمير الذي لحق بمسجد علي الهادي والخسائر البشرية الناجمة عن أعمال العنف. ودان تخريب عشرات المساجد السنية.. واعتبر ماتسورا في البيان ان تدمير دور عبادة هو «إهانة للبشرية جمعاء وانتهاك للمعايير الدولية» مشددا على ان اليونيسكو «مستعدة» للعمل مع السلطات العراقية على حماية الإرث التاريخي والروحي والثقافي لمواقع مثل سامراء. وأكد البيان ان مدينة سامراء «هي من أهم المواقع الإسلامية».

- نكمل جولتنا الصحفية مع الصحف الخليجية ونطالع العناوين العراقية التي أبرزتها صحيفة البيان الإماراتية
العراق: تحذير من حرب بلانهاية
الإدارة الأميركية: العراقيون سيتغلبون على العنف الطائفي
أنصار الصدر يخلعون الزي الأسود
الصحيفة ذكرت ان الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر أصدر أمس أمراً إلى عناصر جيش المهدي التابع له دعاهم فيه إلى التوقف عن ارتداء الزي الأسود، الذي كانوا معتادين على ارتدائه لكي لا يستغل من قبل أصحاب النفوس الضعيفة الذين يحاولون إيذاء البلد».
بوادر أزمة بين القاهرة وبغداد
وفي تفاصيل هذا الخبر نقرا ان مصادر في الخارجية المصرية كشفت عن حدوث حالة من الارتباك بعد الإعلان عن مقتل تسعة مصريين في أحد سجون البصرة عقب الهجمات التي شنها الشيعة على تجمعات السنة.
وقالت المصادر إنها لا تعلم حتى اللحظة ما إذا كان المصريون القتلى مسجونين من قبل الاحتلال أم الحكومة العراقية، ولا سيما أن المصريين في العراق لا يتواجدون بكثرة في المناطق الشيعية.
وأكدت أن هناك خطاً مفتوحاً بين جهات أمنية ودبلوماسية مصرية وأميركية من ناحية وبين جهات أمنية مصرية وبريطانية من ناحية أخرى لوقوع البصرة تحت السيطرة الأمنية البريطانية، ولم تستبعد إرسال مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين للتعرف عن قرب على حقيقة ما جرى.

(الكويت)
نواصل جولتنا الصحفية هذه برفقة سعد العجمي وقراءة جديدة في الصحف الكويتية وابرز ما نشرته عن الشان العراقي من عناوين ومقالات راي.

على صلة

XS
SM
MD
LG