روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 25 شباط


فارس عمر

اعلنت وزارة الداخلية منع حركة السيارات في بغداد وضواحيها يوم غد الأحد. وقالت الوزارة ان منع حركة السيارات في بغداد وضواحيها مُدِّد من الساعة السادسة صباحا يوم الأحد وحتى الساعة السادسة من صباح يوم الاثنين وكذلك دخول محافظة بغداد والخروج منها لدواعي السلامة العامة. وحذر وزير الدفاع سعدون الدليمي من خطر الحرب الاهلية. وقال الدليمي في مؤتمر صحفي ان مثل هذه الحرب إذا اندلعت لن تنتهي. ودعا الدليمي وسائل الاعلام الى اداء رسالتها بمسؤولية مؤكدا أن اجراءات صارمة ستُتخذ ضد وسائل الاعلام التي تمارس التحريض على العنف والارهاب والفتنة.
في غضون ذلك قالت مصادر الشرطة ان جثث اربعة عشر عنصرا من مغاوير الشرطة عُثر عليها قرب احد المساجد في بغداد. ونقلت وكالة رويترز عن ضابط الشرطة فلاح المحمداوي قوله إن جثث مغاوير الشرطة عُثر عليهم مع آلياتهم الثلاث المحترقة قرب جامع فندي الكبيسي في حي الشرطة جنوب غربي بغداد. ولم تُعرف على الفور ظروف الحادث.
وقُتل واصيب عدد من الاشخاص بينهم عناصر أمنية في هجوم على المشاركين في تشييع الصحافية العراقية اطوار بهجت التي قُتلت مع اثنين من زملائها في سامراء.
وقال متحدث باسم هيئة علماء المسلمين ان مسلحين هاجموا منزل امينها العام الشيخ حارث الضاري في بغداد. ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث ان الهجوم وقع صباح يوم السبت وان حراس المنزل ردوا باطلاق النار على المهاجمين مشيرة الى انه لم يتسن تأكيد الحادث من مصادر الشرطة.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** في البصرة سقطت قذيفتان على المنطقة التي تقع فيها القنصليتان الاميركية والبريطانية فيما فجَّر مجهولون صالة العاب في احدى مناطق المدينة.
** في كربلاء قُتل واصيب عشرات الاشخاص في انفجار سيارة مفخخة في احدى المناطق الشعبية. وافاد مراسلنا ان السلطات القت القبض على منفذ العملية.
** في کركوك وقعت عملية تفجير استهدفت ضريحا جنوبي المدينة فيما قُتل عضو في منظمة بدر.
** في محافظة نينوی تعرضت آلية عسکرية أميرکية إلی هجوم بالقضائف فيما وقع انفجاران في مدينة الموصل.

على صلة

XS
SM
MD
LG