روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 24 شباط


فارس عمر

انتشرت قوات الجيش والشرطة بكثافة يوم الجمعة بعد اعلان حظر التجوال في بغداد ومحافظات ديالى وبابل وصلاح الدين لحماية أمن المواطنين ودور العبادة. وأقيمت حواجز على الطرق والشوارع الرئيسية لاعادة اصحاب السيارات الذين لم يعرفوا بحظر التجوال بسبب اعلان تمديده في ساعة متأخرة من ليل الخميس. ودعاء علماء الدين شيعةً وسنة المواطنين الى الصلاة معا للتعبير عن تمسكهم بوحدة العراق.
ولم يُبلَّغ عن حوادث أمنية خطيرة باستثناء اشتباك وقع في منطقة السيدية جنوبي بغداد.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** في البصرة خطف مسلحون اطفال الرئيس السابق لمجلس المحافظة قاسم عطية الجبوري الذي ينتمي الى حزب الدعوة. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن مصدر في الشرطة ان ابن الجبوري وابنتيه الذين تتراوح اعمارهم بين سبعة اعوام واحد عشر عاما خُطفوا قرب منزل العائلة. وعثرت الشرطة على جثتي اثنين من مرافق رئيس الوقف السني في البصرة. ورغم هذه الحوادث المتفرقة احتشد آلاف المواطنين من اهل البصرة لاداء صلاة مشتركة في منطقة الابلة. حول هذه التظاهرة تعبيرا عن وحدة العراقيين وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.
** في محافظة ذي قار شارك اهالي الناصرية من الشيعة والسنة في تشييع جنازة رجل دين اغتاله مسلحون مجهولون. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
** في محافظة ديالى قُتل مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني وانفجرت سيارة مفخخة اسفر انفجارها عن مقتل ثلاثة اشخاص. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.
** في محافظة نينوى اصيب شخص نتيجة سقوط قذيفة قرب المستشفى الجمهوري في مدينة الموصل فيما ساد هدوء نسبي في انحاء المحافظة وخرجت تظاهرات سلمية تندد بالاعتداء على مرقد الامامين علي الهادي وحسن العسكري في سامراء. تفاصيل الوضع بالمحافظة في التقرير التالي.

على صلة

XS
SM
MD
LG