روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الخميس 23 شباط


فارس عمر

قالت مصادر امنية ان عشرات اشخاص قُتلوا في اعمال عنف اندلعت منذ الاعتداء على مرقد الامامين على الهادي وحسن العسكري في سامراء يوم الاربعاء. ونقلت وكالة فرانس برس عن معاون مدير مستشفى الطب العدلي في بغداد الدكتور قيس محمود قوله ان ثمانين جثة نُقلت الى المستشفى خلال الفترة الواقعة بين عصر يوم امس الاربعاء وصباح اليوم الخميس. واشار الدكتور محمود الى ان جميع الضحايا قُتلوا بالرصاص.
وفي محافظة صلاح الدين قُتل ثلاثة اعلاميين عراقيين يعملون لقناة "العربية" الفضائية. ونقلت وكالة رويترز عن مراسل "العربية" في بغداد احمد الصالح ان الشرطة عثرت على جثث مراسلة القناة اطوار بهجت والمصور خالد الفلاحي ومهندس الصوت عدنان خير الله على اطرف مدينة سامراء.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** في البصرة اقتحم مسلحون سجن المعقل حيث اقتادوا عددا من الموقوفين الذين عُثر عليهم مقتولين فيما بعد. في غضون ذلك عُقد اجتماع حاشد اكد فيه الخطباء دعوة المرجع الديني علي السيساني الى الضبط والهدوء فيما وزع بيان صادر عن هيئة علماء المسلمين يتضمن دعوة مماثلة.
** في محافظة ديالى قتل مسلحون سبعة واربعين عاملا جنوبي بعقوبة. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن مصدر في مجلس المحافظة ان الضحايا كانوا في ثلاث حافلات عندما اوقفوا عند حاجز تفتيش في منطقة النهروان التي تبعد حوالي عشرين كيلومترا جنوبي بعقوبة. واضاف المصدر ان الحافلات أُحرقت وقُتل ركابُها. وشهدت مناطق اخرى من المحافظة حوادث متفرقة.
** في محافظة نينوى اتخذت اجراءات أمنية لحماية اماكن العبادة فيما وقعت اعمال عنف متفرقة استهدفت المدنيين.

على صلة

XS
SM
MD
LG