روابط للدخول

هيئة الدفاع عن صدام تجري مشاورات للوصول إلى حل وسط


حازم مبيضين –عمّان

يبدو ان فريق المحامين المتبرعين بالدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين يبحثون عن وسيلة يعودون بها لحضور جلسات محاكمته التي كانوا انسحبوا منها معلنين مقاطعتها وعلمت اذاعة العراق الحر ان هؤلاء يجرون مشاورات مع بعض الجهات للوصول الى حل وسط لحضور جلسات المحكمة المقبلة على ان لا يضر امر حضورهم بمصلحة موكلهم.
وتوقعت مصادرمن هيئة الدفاع ان يقوم فريق الدفاع باجراء مشاورات مع ممثل المكتب القانوني في السفارة الامريكية في عمان لاطلاعه على مطالب الفريق.
ومن جانبه قال المحامي العراقي خليل الدليمي بان على الحكومة العراقية التعهد بحماية المحامين اذا ما ارادت ان تساعد في تحقيق العدالة عليها.
واشار بان على المحكمة ان تدرس اولا طلب فريق الدفاع المتعلق برد القاضي والاد عاء العام كونها طلبات قانونية، مشددا على ضرورة تذليل الصعوبات امام فريق الدفاع وعدم تجاهل اي طلب حتى تثبت الحكومة مصداقيتها وشفافيتها.
وطالب الدليمي المحكمة ان تجيب على مطالبها باي رد كان مشيرا الى ان استمرار عقد جلسات المحكمة بالعراق امر غير معقول كونه محتل من قبل قوات الاحتلال وفي ظل انتشار عناصر المخابرات بكافة مناطقة.
من جانبه قال نقيب المحامي الاردني صالح العرموطي بان من حق فريق الدفاع الاجتماع بموكلهم لوضعه في صورة اخر المستجدات التي طرأت على مجريات المحكمة، مشيرا الى ان فريق الدفاع سوف يتقدم بطلب عاجل للمحكمة لتمكينهم من الاجتماع مع موكلهم.
واشار العرموطي الى ان فريق الدفاع ما زال متمسكا بحقه القانوني بان المحكمة الخاصة بمحاكمه صدام ورفاقه غير قانونية وغير شرعية لاسباب باتت معروفة للجميع، حسب تعبيره.

على صلة

XS
SM
MD
LG