روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأربعاء 22 شباط


فارس عمر

اقتحم مسلحون مرقد الامامين علي الهادي وحسن العسكري في مدينة سامراء فجر الاربعاء وقاموا بتفجير عبوات ناسفة في المرقد ادت الى تدمير قبته الذهبية. وأثار الاعتداء على المرقد موجة غضب عارم في سائر انحاء العراق. واعلنت الحكومة الحداد ثلاثة ايام على هذا الحدث الجلل داعية المواطنين الى التعبير عن مشاعر الادانة بوعي وقطع الطريق على الارهاب. وقال ديوان رئاسة الوزراء ان السلطات القت القبض على ثلاثة اشخاص للاشتباه في علاقتهم بالاعتداء على مرقد الامامين العسكريين.
وفي بغداد قال مدير عام هيئة اجتثاث البعث علي اللامي انه نجا من محاولة اغتيال تعرض لها في بغداد. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن اللامي ان مسلحين في سيارة مسرعة هاجموا موكبه المكون من سيارتين على احد الطرق السريعة شرقي بغداد. واضاف اللامي ان سائقه قُتل في الهجوم. وفي محافظة واسط قُتل طفلان وامرأة واصيب اربعة اشخاص في انفجار عبوة ناسفة قرب مدرسة ابتدائية في قرية المشروكية.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** في البصرة قتل مسلحون احد المواطنين داخل محله التجاري فيما احتجزت شرطة الكمارك ساحبة محملة بالمشتقات النفطية المهربة. وتعرض احد جوامع البصرة الى هجوم بقذائف آر بي جي.
** في محافظة ديالى اصيب عدة اشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة في انفجار عبوتين ناسفتين في مدينة بعقوبة استهدفت احداها دورية للشرطة والاخرى احد المحال العامة فيما قُتل مواطن في محاولة اغتيال استهدفت قاضي تحقيق المدينة.
** في محافظة نينوى استمرت اعمال العنف مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن والقوات متعددة الجنسيات.

على صلة

XS
SM
MD
LG