روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاثنين 13 شباط


ناظم ياسين

ناظم ياسين يحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أعلن مصدر في الشرطة العراقية الاثنين أن سبعة أشخاص قتلوا وجرح 47 آخرون حين فجّر مهاجم انتحاري نفسه وسط مجموعة من الناس اصطفوا أمام أحد المصارف في منطقة بغداد الجديدة.
ونقلت رويترز عن المصدر أن الضحايا كانوا يقفون في طابور للحصول على تعويضات عن سلع غذائية من حصص الطعام لم تسلّمها لهم الحكومة العام الماضي حين وقع الانفجار.
فيما نقلت فرانس برس عن مصدر في وزارة الداخلية العراقية قوله إن
الهجوم وقع بعد الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي أمام مصرف الاستثمار. وأكد مصدر طبي في مستشفى الكندي أنه تسلّم "جثث خمسة قتلى هم امرأة وأربعة رجال".
لكن المصدر نفسه في المستشفى تحدث عن دخول ثلاثين جريحا بينهم عشرة أصيبوا بجروح خطرة بينما أكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس أن "خمسة جرحى" نقلوا إليه.
وفي بغداد أيضاًَ، نجا وزير الكهرباء السابق أيهم السامرائي من محاولة اغتيال حين انفجرت قنبلة على جانب الطريق بالقرب من قافلة تضم سياراته. ولم يُصب السامرائي في الهجوم ولكن ثلاثة من حراسه الشخصيين أُصيبوا بالإضافة إلى واحدة من المارة، بحسب ما أفادت رويترز.

- ومن بعقوبة، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر نقلا عن مصدر في التنسيق المشترك بأن حملة دهم نفذتها مفارز من الجيش العراقي أسفرت عن اعتقال عشرة أشخاص مطلوبين للجهات الأمنية.
التفاصيل في سياق الرسالة الصوتية التالية التي تتضمن متابعات أمنية أخرى.

(رسالة بعقوبة الصوتية)

- أخيراً، ومن بابل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية.

(رسالة بابل الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG