روابط للدخول

جولة اخرى على الصحافة العربية الصادرة ليوم الاربعاء8 شباط في لبنان و عمان و القاهرة عن الشأن العراقي


سميرة علي مندي و احمد رجب و حازم مبيضين

متابعة جديدة للصحف العربية وابرز العناوين العراقية فيها.
جولة هذه الساعة يشاركني في تقديمها الزميل حازم مبيضين من عمان والزميل احمد رجب من القاهرة . بداية نطالع الصحف اللبنانية وابدا بعناوين صحيفة المستقبل
الجابري ينفي سحب ترشيحه لرئاسة الوزراء
العراق: مقتل 4 جنود أميركيين واعتقال 36 مشبوهاً بينهم 12 سورياً
مجلس مسلمي المانيا يعرض وساطته للافراج عن الرهينتين في العراق
اما صحيفة النهار البيروتية فقد ابرزت هذه العناوين
إرجاء مؤتمر المصالحة العراقي الى الصيف
الصدر نفى تسلل مقاتلين من سوريا الى العراق
ومن عناوين صحيفة السفير اللبنانية نقرا
لندن: بداية الانسحاب من العراق تقترب

العراق: وفاة ثالثة بأنفلونزا الطيور ... والفيروس تسلل إلى الجنوب
الصحيفة ذكرت ان مصادر طبية وأخرى رسمية عراقية، أعلنت أمس وفاة مواطن عراقي من مدينة العمارة الجنوبية، بعد إصابته بعوارض مرض انفلونزا الطيور.
وقال محافظ العمارة عادل مهاجر المالكي ان (المتوفى ويدعى مهند راضي (30 عاما)، والذي كان مولعا بتربية الطيور، رقد في مستشفى الصدر في العمارة لمدة خمسة أيام، وبعد خروجه بيومين توفي)، يوم الأحد الماضي. وأوضح ان (دائرة الصحة في العمارة قامت بإرسال عينات من دم المتوفى ودم احد الطيور التي يعتني بها في منزله إلى بغداد، وثبت هناك ان الطير كان مصابا بفيروس (اتش5 ان1).
وقال مدير عام شركة البيطرة في بغداد ان (الفحوصات التي أجريت على عينات دم الطير أكدت ان الطير كان مصابا بفيروس (اتش5 ان1).
وقد اتخذت الجهات الحكومية المختصة إجراءات سريعة لمنع انتشار المرض كمصادرة الطيور الداجنة من منزل المصاب وإعدامها ودفنها ورش وتعقيم منزل المصاب والمنازل المحيطة به.

من جهة أخرى، أكد وزير الصحة في إدارة السليمانية الطبيب محمد خوشناو، ان (هناك خمسة أشخاص كان يشتبه في إصابتهم بالمرض غادروا مستشفى السليمانية بعد تحسن في حالتهم الصحية، فيما بقي أربعة آخرون لا زالوا يتلقون العلاج).

وبعد ان تعرفنا على عناوين الصحف اللبنانية دعونا ننتقل الى عمان لنرى ماذا اختارت لنا فائقة رسول سرحان من مقالات راي نشرتها الصحف الأردنية عن الشان العراقي.

- قراءة في الصحف المصرية اعدها ويقدمها لنا مراسلنا في القاهرة احمد رجب.

- وصلنا إلى نهابة جولتنا الصحفية التي تعرفنا من خلالها على ابرز ما كتبته عن الشان العراقي الصحف العربية الصادرة هذا اليوم في بيروت والقاهرة وعمان شكرا لمتابعتكم وارجوا أن تقضوا أوقاتا طيبه ومفيدة مع بقيه فقرات برامجنا..

على صلة

XS
SM
MD
LG