روابط للدخول

جولة اخرى على الصحافة العربية الصادرة ليوم الاربعاء 8 شباط في لندن عن الشأن العراقي


سميرة علي مندي

جولة قصيرة على عدد من الصحف العربية الصادرة هذا اليوم في لندن،
لنطالع ابرز ما نشرته عن الشان العراقي, ثم نكمل جولتنا الصحفية برفقة نبيل الحيدري وقراءة جديدة في الصحف العراقية نبدا الجولة بعناوين صحيفة الحياة اللندنية:

اغتيال رئيس بلدية الفلوجة بداية تصفيات بين الزرقاوي و»جبهة تحرير العراق»
«الائتلاف» و»الأكراد» يبدأون محادثات «اللحظة الاخيرة» لتسمية رئيس الحكومة واقتسام المناصب الرئيسية
مجلس المحافظة استنكر التجاوزات الإيرانية ... تفتيش وزير النقل تسبب بإغلاق مطار البصرة
«صيادلة العراق» بين تهديدات المسلحين وابتزاز المدمنين
صحيفة الحياة اللندنية في تقرير لها من بغداد ذكرت ان الصيادلة في العراق يتعرضون إلى حملة تصفيات جسدية وحوادث سلب وخطف تطولهم وافراد عائلاتهم ما افضى إلى هجرهم المهنة، لاسيما الصيدلانيات اللواتي التزمن بيوتهن او لجأن إلى اغلاق صيدلياتهن الخاصة والاكتفاء بالعمل في المستشفيات الحكومية المؤمنة نوعاً ما، الا ان الموسرين من الصيادلة والحاصلين على شهادات متقدمة حصلوا على فرص عمل خارج العراق.
ولا تقتصر المخاطر على تلك التي تسـببها العصابات الإجرامية التي تستهدف الصيادلة للفوز بفدية او سرقة مقتنيات الصيدلية وبيعها ولا على فرق الاغتيالات المـنظمة التي تستهدف العلماء وأساتذة الجامعات والأطباء والصيادلة، بل يمتد إلى نوعين من المخاطر التي برزت في الآونة الأخيرة، التي تترجم إلى ضغوط يرزح تحت وطأتها الصيدلي، ويتمثل الاول في الضغوط التي يتعرض اليها اصحاب الصيدليات حينما يقدمون دواء لعناصر الجيش والشرطة او جنود القوات المتعددة الجنسيات لاسيما في مناطق التمرد.ويتمثل الخطر الجديد الثاني الذي يتعرض له الصيادلة بالضغوط التي يتعرضون لها من قبل «المدمنين المسلحين»..

صحفية الشرق الأوسط أبرزت العناوين العراقية التالية
«الائتلاف» يشترط القبول بالدستور وفيدرالية الجنوب واجتثاث البعث للتمثيل في الحكومة الجديدة
عمار الحكيم لـ«الشرق الأوسط»: الاستحقاق الانتخابي مهم جدا وهو الذي دفع باتجاه إجراء الانتخابات
قال ان عادل عبد المهدي هو الأنسب لمنصب رئيس الوزراء
كربلاء تتوقع وصول مليون زائر لإقامة شعائر عاشوراء غدا
تعاون سياحي بين العراق ومصر
اعلن مصدر مسؤول في وزارة الدولة للسياحة والآثار العراقية، عن إقامة تعاون مشترك بين العراق ومصر في قطاع السياحة والاثار. وقال المصدر لـ«الشرق الأوسط»، ان الزيارة التي قام بها وفد من وزارة السياحة الى مصر تكللت بالعديد من الاتفاقيات الناجحة بين الطرفين، تشمل تدريب الكوادر العراقية وتفعيل السياحة وادامة الاتصالات بين الجانبين.

- نبقى في عالم الصحف وننتقل الى نبيل الحيدري في بغداد ليطلعنا على ابرز الأخبار المحلية ومقالات الرأي التي أوردتها الصحف العراقية.

على صلة

XS
SM
MD
LG