روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات ورغبات المشاركة في النوافذ المفتوحة.. .. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

(اغنية يا حمام)
ارحب بمشاركة المخرج (نبيل خوري) .. اهلا (نبيل)..

نبيل:
سميرة:اهلا بيكم اعزائي ونبدي البرنامج بلقاء اجرته مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) مع مطرب المقام العراقي الفنان(حسين الأعظمي) تلبية لطلب من صديقة البرنامج (مهى سمعان) من بغداد في رسالة تهنئة بالعيد ،وتقول ما جديد هذا الفنان ،واين هو الأن..صديقتنا (مهى) ان الفنان (حسين العظمي) كان في عمان، وقد قام بجولة السنة الماضية في مدن الجزائر وبعدها البحرين..

فريال: عودة الى رسائل المستمعين ويؤسفني ان هناك المئات من الرسائل المكدسة على مكتبي حيث لايسع الوقت للأجابة عليها ، وعذرا لكل مستمع بعث لنا برسالة لم نجب عليها..معي اليوم العديد من الرسائل المهنئة بمناسبة عيد الأضحى ولو فات من زمان..وهناك رسالة من المغرب من المستمعة (زهرة سهامي)من مدينة (خريبكة) حي الأمل..تقول فيها..تحية طيبة واشواق حارة الى جميع افراد القسم العربي في الأذاعة..وانا اود ان انوه انه القسم العراقي وهو الوحيد في اذاعة اوربا الحرة يبث باللغة العربية.. وتقول زهرة ايضا اود ان تقبلوني صديقة للأذاعة ..طبعا اهلا وسهلا بزهرة.. وتطلب منا بعض المطبوعات الأذاعية..ونحن لا نستطيع ذلك لأن هناك المئات من المستمعين يطلبون ذلك ..وقد بعثت بمساهمات..سأقرأ منها شيئأ..وكان بودنا لو ارسلت يازهرة مساهماتك انت من مواد ادبية او شعرية او طرف مغربية.. ومنها..ان الزرافة تنام عشرين دقيقة فقط..وهذه المعلومة اعرفها لأول مرة..وان القطط غير قادرة على تذوق الأشياء الحلوة.. ننتظر منك يا زهرة مساهمات اخرى ونود ان تكوني ضيفة على النوافذ في اقرب فرصة....

(اغنية مرحبة بزهرة)

سميرة:طبعا مثل ماكلتي فأن الرسائل المشجعة والمثمنة لعملنا هي بالمئات وهذه رسالة جديدة من الصديق (ابو نديم محسن الكوفي) من بغداد: ويبعث بكلمات رقيقة يحيي فيها الزميل (حسين سعيد) ويقول :

بيه دموع،وبيه شعر وكلبي يحبك
عنك ابد ما ابعده
ابعثلك تحية بين مدة ومدة
لو اجيت لبغداد العنوان هذا اشكده
..الخ وطبعا تحيات الى ديار بامرلي،

فريال:وحدة ولغيرك ما يتعدا ..يا هو احلى ديار بامرني لو بامرلي..(سميرة تعلق)
سميرة:فريال قبل ما تنتقلين الى رسالة اخرى عندي رسالة صغيرة من (طالب 47) وكاتب بيها سلام فقط..واحنا اكثر منك كرما ونحييك ونطلب منك ان تبعث برسالة اطول..

فريال:هذه رسالة من المستمع (فارس هادي) ويطرح فيها اقتراحا جيدا واعتقد انه من الضروري ان تأخذ به الحكومة الجديدة..ويقترح (فارس) انه بالنسبة للمنحة المالية المخصصة للعوائل الفقيرة بعد ارتفاع اسعار المحروقات ان يكون هناك شرط بأن لايسمح للعائلة بأجبار اطفالها على ترك الدراسة والعمل،لأن هذا سيقضي على مستقبل الأطفال..شكرا يا فارس على رسالتك..
سميرة:وهذه رسالة اخرى من تلفزيون سما دبي من الشاعر (رحيم العراقي) وتتضمن دارمي.. وفريال تورطني مرات بقراءة الشعر..لكن اتحداها وراح اقراه..
جم غربة مرت بيك يحجولي عنها
اصعبها غربة ناس داخل وطنها

فريال: ارجو من الشاعر رحيم يبعثنا بعد دارميات واطول وشوية اصعب ويقراها ديار في الحلقة المقبلة.. حتى اورطه

(اغنية مفرحة دارمي)

فريال:رسالة من المستمع المعجب جدا بالفنانة اسيا كمال..(نزار سعيد) من البصرة.. ويقول انتو بس تحجون عن المطربين والملحنين ونا سين الممثلين والممثلات..وبالذات اسيا كمال..اريد اسمع صوتها وكيف اصبحت ممثلة..يا اخ نزار..بدأت اسيا مسيرتها الفنية بشكل مبكر من خلال الأوبريتات المدرسية..وكان لوالدتها الدور الكبير في تقديمها الى المسرح..واول عمل تلفزيوني لها كان (تمثيلية الغائب يعود) بدور جميلة التي احبها الجمهور العراقي..ومسلسل المسافر مع الفنان كاظم الساهر..خلود محمد بناءا على طلبك يا نزار اجرت اللقاء التالي مع اسيا كمال..

( لقاء خمائل مع اسيا)

في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن سميرة علي مندي ومن المخرج (نبيل خوري)، اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG