روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 6 شباط


ناظم ياسين

نستهل بالإشارة إلى ما أعلنته الشرطة في كربلاء عن اتخاذها إجراءات مشددة في الوقت الذي بدأ الآلاف من الزوار بالتوافد على المدينة استعدادا لإحياء ذكرى عاشوراء الخميس المقبل.
وقال العميد رزاق عبد علي الطائي قائد شرطة كربلاء في تصريحٍ بثته فرانس برس الاثنين "تم فرض طوق أمني محكم على المدينة لحمايتها من أي عمل إرهابي قد يستهدف الزائرين أثناء أدائهم المناسك الدينية"، بحسب تعبيره.
وأضاف أنه "تم نشر اكثر من ثمانية آلاف عنصر أمني في محيط ووسط المحافظة بينهم ستة آلاف من قوات الشرطة بالإضافة إلى ألفي عنصر من مغاوير الشرطة ولوائين من الجيش العراقي".
من جهة أخرى، أعلنت مصادر أمنية الاثنين مقتل عراقيين وإصابة آخر بجروح خطرة في هجومين منفصلين في بغداد وكركوك.
ونقلت فرانس برس عن مصدر في وزارة الداخلية في بغداد قوله إن مسلحين مجهولين قتلوا "نعمة شاهين عبد الموظف في ديوان الوقف الشيعي صباح الاثنين أثناء خروجه من منزله الكائن في حي الشعب".
وأعلن المصدر ذاته العثور على أربع جثث مجهولة الهوية في بغداد موضحاً أن "ثلاث جثث عثر عليها في منطقة الرستمية بينما عثر على الجثة الرابعة في منطقة الأعظمية وجميعها لأشخاص قتلوا بإطلاق نار"، على حد تعبيره.
وفي كركوك، صرح عقيد الشرطة عادل زين العابدين بأن مسلحين مجهولين هاجموا شرطيين شقيقين يعملان في قيادة شرطة الطوارئ عندما كانا في سيارتهما ما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر وهو ضابط بجروح خطرة"، بحسب ما نقلت عنه فرانس برس.
** ** **
من مراسلينا في مواقع الأحداث:
الموصل
بعقوبة
البصرة

على صلة

XS
SM
MD
LG