روابط للدخول

جولة جديدة على الصحافة العربية الصادرة في الخليج ليوم الاريعاء 1 شباط عن الشأن العراقي


سميرة علي مندي و سعد العجمي

جولة على الصحف العربية والتي سنتابع فيها ابرز ما نشر عن الشان العراقي في الصحف الخليجية وأبداها بعناوين صحيفة الخليج الإماراتية:

عدد القوات الأجنبية في العراق سيهبط عن 100 ألف هذا العام
الصحافية الأمريكية تناشد سلطات بلادها وبغداد العمل على إطلاقها
ذبح 500 ألف من الطيور والدواجن في كردستان العراق
كساد في أسواق الدجاج والبيض

الصحيفة ذكرت ان أسواق لحوم الدجاج والبيض في العراق شهدت كساداً واضحاً حيث انخفضت أسعارها بشكل لافت، بعد الإعلان رسمياً عن أن الطفلة العراقية التي توفيت في كردستان العراق يوم السابع عشر من يناير/ كانون الثاني الماضي كانت مصابة بمرض انفلونز الطيور.

وأشار أطباء عراقيون إلى أن التأخر في الإعلان عن الحالة على الرغم من مضي أكثر من عشرة أيام على حصولها ربما يعود الى تقاعس رسمي في متابعة الحدث بصورة دقيقة. وحذرت أوساط طبية عراقية من عملية التهاون في الإجراءات الاحترازية مطالبة بالمزيد من الإجراءات الوقائية.
نبقى مع الصحف الاماراتية لنطالع في صحيفة الاتحاد
وزراء الداخلية العرب يطالبون بمعاقبة رسامي الكاريكاتيرات المسيئة
الدليمي ورئيس تحرير صحيفة كارول يطالبان بإطلاق سراحها فورا
وفي صحيفة البيان الإماراتية نقرا العنوان التالي
سرقة أبراج ملوثة بالإشعاع في ميسان عابثون يستخرجون منشأة نووية مدفونة
الصحيفة ذكرت ان عابثين قاموا باستخراج منشأة نووية دفنتها لجنة متخصصة في الامم المتحدة في تسعينات القرن الماضي في الموصل .فيما سرق مجهولون ابراجا ملوثة بالاشعاع في محافظة ميسان جنوب بغداد.
وقال مدير البيئة في الموصل سالم عثمان أيوب إن مديرية بيئة نينوى كانت تفحص الموقع في منطقة عداية في سهل عباس في ناحية المحلبية الملوثة نوويا، وبنحو دوري، للاطمئنان من خلو المنطقة من الإشعاعات النووية فاكتشفت قيام عابثين باستخراج تلك المواد والأجهزة من باطن الأرض،
من ناحية أخرى اختفت أبراج مدمرة وملوثة بالإشعاع من مكانها في منطقتي الدبيسان والروابة التابعتين لمركز مدينة العمارة، بعد تعرضها للسرقة من قبل أشخاص مجهولين ونقلها إلى مكان مجهول.

- وفي صحيفة البيان نقرا ايضا هذا العنوان:

47% من العراقيين يؤيدون الهجمات على الأميركيين

أفاد استطلاع للرأي نشر أمس في واشنطن ان 47 بالمئة من العراقيين يؤيدون الهجمات على القوات الأميركية في العراق. وكشف هذا الاستطلاع الذي اجرته جامعة ميريلاند ان 41 بالمائة من الأشخاص الذين يدعمون الهجمات على القوات الأميركية لا يحبذون مع ذلك انسحابا فوريا لهذه القوات.
وهذا التعارض دفع منظمي هذا الاستطلاع الى الاستنتاج بأن الهجمات قد تكون لدى قسم من العراقيين «وسيلة للضغط على الولايات المتحدة لكي تنسحب خلال فترة» ولكي لا تبقى بشكل دائم في العراق. وفي تفاصيل الاستطلاع ان 88 بالمئة من السنة يؤيدون الهجمات في حين يؤيدها 41 بالمئة من الشيعة و16 بالمئة من الاكراد بحسب ما جاء في التقرير الذي نشرته صحيفة البيان الاماراتية.
الوطن السعودية
القوائم العراقية تفرض استحقاقاتها على مشاورات تشكيل الحكومة
الجابري يصر على رئاسة الوزراء والجعفري يحصل على تأييد المراجع الشيعية
خبير قانوني سويسري سبق أن رفض طلباً للدفاع عن الرئيس العراقي السابق يشكك في المحاكمة
العثور على 15 جثة عليها آثار تعذيب في بغداد

نكمل متابعتنا للشان العراقي في الصحف الخليجية بقراءة في الصحف الكويتية من مراسلنا سعد العجمي.

على صلة

XS
SM
MD
LG