روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 28 کانون الثاني


فارس عمر

قُتل جندي عراقي واصيب آخر في اشتباك مع مسلحين وقع يوم السبت في منطقة الدورة جنوبي بغداد. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن ملازم الشرطة ميثم عبد الرزاق ان مسلحين قتلوا شخصين من المدنيين في حوادث متفرقة في المنطقة نفسها. وفي محافظة الانبار نسبت وكالة رويترز الى مصادر أمنية ان اثنين من عناصر الشرطة قُتلا واصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريتهم في مدينة الفلوجة.
وفي ملف الرهائن كشفت مجلة دير شبيغل الالمانية في عددهها الذي يصدر يوم الاثنين ان خاطفي المهندسين الالمانيين طالبوا برلين بغلق سفارتها في بغداد وانهاء تعاونها مع الحكومة العراقية والافراج عن السجينات العراقيات شرطا لاطلاق سراح الرهينتين. واشارت المجلة الى ان الخاطفين طرحوا هذه المطالب في شريط فيديو طوله دقيقتان أُرسل الى قناة "الجزيرة" القطرية التي لم تعرض منه إلا ثلاثين ثانية. كما بثت قناة "الجزيرة" شريط فيديو اعلن فيه خاطفو اربعة رهائن غربيين يعملون لاحدى المنظمات الانسانية انهم يمنحون القوات الاميركية فرصة اخيرة للافراج عن السجناء العراقيين وإلا قاموا بقتل الرهائن الاربعة.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** في البصرة اعتقلت شرطة الجمارك افراد عصابة للمتاجرة بالمخدرات من افرادها عربي وآخر ايراني
** في محافظة ذي قار اكتُشفت مقبرة جماعية لم يعلن عنها رسميا جنوبي مدينة الناصرية فيما عُثر على مخبأ للاسلحة والاعتدة في سوق الشيوخ.
** في محافظة ديالى أبطلت قوى الأمن عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة فيما انفجرت احدى هذه العبوات اثناء مرور دورية عراقية في المقدادية.
** في محافظة نينوى قال الجيش الاميركي ان اثنين من الجنود العراقيين قُتلا واصيب اربعة آخرون يوم الجمعة في انفجار عبوة ناسفة قرب دوريتهم في مدينة تلعفر. وفي الموصل انفجرت عبوة ناسفة يوم السبت خلف جامع النبي يونس.

على صلة

XS
SM
MD
LG