روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 27 کانون الثاني


فارس عمر

قالت مصادر الشرطة ان وحدات من القوات العراقية الخاصة تساندها قوات اميركية القت القبض على عشرات الأشخاص الذين يُشتبه بأنهم من المسلحين وذلك في اطار عملية أمنية بدأت صباح الجمعة في بغداد. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن المقدم فلاح المحمداوي ان العملية بدأت في حوالي الساعة السادسة صباح الجمعة بعمليات دهم وتفتيش السيارات والاشخاص في احياء عدة غربي بغداد.

وفي ملف الرهائن أكد وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير ان حكومته اجرت اتصالا بخاطفي مهندسَين المانيين يحتجزونهما في العراق. وامتنع وزير الخارجية الالماني عن اعطاء تفاصيل اخرى. وكانت قناة "الجزيرة" القطرية بثت في وقت سابق شريط فيديو ظهر فيه الرهينتان الالمانيان ويقف وراءهما اربعة مسلحين ملثمين. وقد وصف وزير الخارجية الالماني صور المواطنين الالمانيين بأنها مروعة.
** ** **
من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** في البصرة هدد المحافظ محمد الوائلي بوقف التعاون مع القوات البريطانية ما لم تُفرج عن معتقلين أٌلقي القبض عليهم يوم الثلاثاء الماضي في عملية مشتركة للقوات العراقية والبريطانية. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن الوائلي قوله ان مجلس محافظة البصرة وسائر الدوائر الحكومية ستوقف كل اشكال التعامل مع القوات البريطانية على كل المستويات إذا لم تطلق سراح المعتقلين. كما دعا الى نقل مسؤولية الأمن الى القوات العراقية وتمركز القوات البريطانية خارج المدينة. وطالب المحافظ بتدخل الحكومة المركزية للافراج عن المعتقلين. وقد رفضت القوات البريطانية في بيان لها الافراج عنهم.
** في محافظة ذي قار أُلقي القبض على افراد عصابة قالت السلطات انهم اعترفوا بارتكاب جرائم عديدة
** في محافظة ديالى قُتل محامٍ في وسط مدينة بعقوبة وقُتل مواطن آخر في هجوم منفصل فيما انفجرت عبوة ناسفة غربي المدينة
** في محافظة نينوى حيث اصيب ثلاثة من عناصر قوى الأمن في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريتهم

على صلة

XS
SM
MD
LG