روابط للدخول

إجراءات صارمة في الأردن بعد الاشتباه في انتقال مرض إنفلونزا الطيور إلى شمال العراق


حازم مبيضين –عمّان

بعد الاشتباه بوصول مرض انفلونزا الطيور للعراق وتاكيد انتشاره في تركيا وتحسبا لمنع وصوله الى الحدود الاردنية اعلنت حالة التأهب القصوى على المراكز الحدودية التي تلقت اوامر بمنع دخول الطيور بمختلف انواعها للاردن.مستخدمة افضل التقنيات الحديثة لفحص المركبات والشاحنات والامتعة لمنع محاولة ادخال اي نوع من لحوم الطيور والبيض لمواجهة هذا المرض بجميع الطرق والوسائل.
وينتظر عقد لقاءات بين مسؤولي الدول المجاورة في العراق وسوريا ولبنان, بالاضافة للاردن لوضع المزيد من الخطط المشتركة لمنع انتشار المرض من خلال الاستفادة من تجارب البلدان بهذا المجال.
وقالت مصادر حكومية ان الاتصالات مستمرة مع الدول المجاورة ل تشكيل غرف عمليات مشتركة بحيث يتم على الفور ابلاغ اي دولة تم وصول المرض اليها, ما يعطي مؤشرا واضحا على التعاون المشترك ما بين البلدان المجاورة لمواجهة مرض انفلونزا الطيور ومنع انتشاره من خلال الاجراءات التي تم اتخاذها بهذا الشأن من مختلف الجهات ذات العلاقة.
واكد المصدر بان المراكز الحدودية للبلدان العربية وضعت في حالة جاهزية كاملة لتقديم كل ما يلزم من اشكال التعاون فيما بينها لمواجهة مخاطر هذا المرض على المواطنين.

على صلة

XS
SM
MD
LG