روابط للدخول

أوکرانيا تتوقع استئناف السفارة العراقية في عاصمتها كييف


ميخائيل ألاندارينکو –کييف/أوکرانيا

**لقاء مع وزير أوکراني:
قال الوزير الاوكراني للسياسة الصناعية (فولوديمير شاندرا) ان اعادة افتتاح السفارة العراقية لدى كييف تبقى من بين الاولويات في العلاقات الثنائية:
"نتوقع اعادة افتتاح السفارة العراقية في اوكرانيا ونعتقد ان ذلك سيساعد في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين. كما نأمل ان يستقرّ الوضع الامني في العراق. اما اعادة اعمار العراق فانك تفهم جيدا جدا ان هذه العملية توجد في مرحلة النشوء ولا يمكن القول انها تسير على قدم وساق. هناك مسابقات تجرى لاختيار شركات ستشارك في اعادة بناء البلاد بعد الحرب. ويحتاج العراق، فيما يحتاج اليه، الى مهندسين ماهرين ليعملوا في مناطق آمنة نسبيا. ونأمل ان يزداد التبادل التجاري بين اوكرانيا والعراق عما قريب، وكذلك تبادل الخبراء. اعتقد ان المنتجات الاوكرانية لها نوعية عالية فيمكن لاوكرانيا ان تجد مستهلكا لبضائعها في الاسواق العراقية. اننا نعمل بنشاط ونفكر في مشاركتنا في بعض المسابقات ولكن لا يمكنني ان اوفر لك مزيدا من التفاصيل."

يذكر ان وكيل وزارة الخارجية العراقية للشؤون الثنائية والعلاقات الدولية الدكتور (حامد البياتي) زار اوكرانيا اواسط الشهر الماضي حيث التقى بوزير السياسة الصناعية الاوكرانية (فولوديمير شاندرا). وناقش الطرفان شتى محاور التعاون الثنائي بين كييف وبغداد وسبلا لتعزيزه.

على صلة

XS
SM
MD
LG