روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 21 کانون الثاني


فارس عمر

قُتل ثلاثة اشخاص يعملون جزارين عندما اطلق مسلحون في سيارة النار عليهم في منطقة الدورة جنوبي بغداد. وتضاربت الأنباء عن عدد الضحايا في انفجار سيارة مفخخة قرب سوق شعبية في حي الشعلة شرقي بغداد. ونسبت وكالة اسوشيتد برس الى ملازم الشرطة ناظم ناصر ان اربعة اشخاص اصيبوا في الحادث ، اصابة احدهم خطيرة فيما نقلت وكالة رويترز عن مصادر في الشرطة ان شخصا قُتل واصيب اثنان بجروح. واكدت وزارة الخارجية البريطانية يوم السبت مقتل بريطاني يعمل لشركة أمنية خاصة في انفجار عبوة ناسفة يوم الخميس دون اعطاء تفاصيل اخرى.

وفي السليمانية اعلنت السلطات العثور على مقبرة جماعية جديدة خلال القيام بأعمال تصليح على احد الطرق.
وفي كركوك افادت وكالة رويترز ان خمسة من العاملين في ديوان رئاسة الجمهورية أُصيبوا في انفجار عبوة ناسفة استهدف موكبهم في طوز خورماتو. ولم يكن الرئيس جلال طالباني مع الموكب.
** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
**في البصرة احتجزت السلطات شاحنات محملة بالدواجن المهربة الى العراق فيما اصيب جندي عراقي في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دورية لحرس الحدود في منطقة التنومة.
**في محافظة بابل اعتقلت قوى الأمن اربعة مسلحين في بلدة الحصوة فيما استولت على عدة صواريخ كانت معَّدة للاطلاق في جرف الصخر.
**في محافظة ديالى قُتل جندي عراقي واصيب اربعة من افراد الشرطة في انفجار عبوة ناسفة شرقي بعقوبة واخرى في المقدادية.
**في محافظة نينوى اعتقلت قوى الأمن في منطقة الشرقاط عدة اشخاص يُشتبه بتورطهم في اعمال عنف فيما قُتل مسلح في اشتباك مع قوى الأمن في الموصل.

على صلة

XS
SM
MD
LG