روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) و في حلقة اليوم نزور معرضا تشكيليا يحمل عنوان (وتستمر الحياة) تشارك فيه أجيال مختلفة من الفنانين العراقيين والأردنيين..ثم نتعرف على طقوس احتفالية ختان الأطفال في النجف القديمة..

(فائقة رسول سرحان)

سيداتي وسادتي:تتجاور في كاليري(برودواي) في (عمان) اعمال احد عشر فنانا تشكيليا عراقيا واردنيا،كاشفة في فضائاتها عن دعوة مفتوحة للحياة،والأحتفاء بالفن والجمال ،عبر تسعة وثلاثين عملا تشكيليا يحتويها معرض (وتستمر الحياة) الذي شكل احد الردود الأبداعية على صانعي الموت في احداث تفجيرات فنادق عمان..
يشارك في هذا المعرض كل من الفنانين التشكيليين العراقيين:محمد مهر الدين، سعدي عباس ، وسيروان داران ، وهاشم حنون ، وخالد كاظم..ومن الأردنيين الفنان محمد العامري ورفيق اللحام وهيلدا حيارى وعمر حمدان..مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) زارت المعرض والتقت اولا بالفنان الأردني (محمد العامري)..

(النجف)

اعزائي ..تتمسك معظم العوائل النجفية العريقة او ما يسمى بعوائل داخل السور اي النجف القديمة، بالكثير من العادات والتقاليد التي تؤكد نجفيتها كسلوك تقليدي موروث عبر الأجيال..ومن بين تلك العادات احتفالية ختان الأطفال، او ما يطلق عليه العراقيون (الطهور).. وفي النجف القديمة للطهور طقس خاص يحدثنا عنه مراسلنا (ليث محمد علي)..

على صلة

XS
SM
MD
LG