روابط للدخول

إلغاء نتائج 227 صندوق اقتراع


ميسون أبو الحب

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق انها ألغت نتائج مائتين وسبعة وعشرين صندوق اقتراع اليوم غير انها اضافت ان ذلك لن يؤثر كثيرا على النتائج التي تم اعلانها حتى الآن.
في حديث لوكالة رويترز للانباء أضاف عادل اللامي من المفوضية انه سيتم الاعلان عن النتائج النهائية يوم الجمعة اعتمادا على احتساب الاصوات في واحد وثلاثين ألف صندوق كما قال انه سيكون أمام الاحزاب السياسية يومان بعد الاعلان عن النتائج يوم الجمعة لتقديم اعتراضاتهم قبل اعتبار النتائج نهائية.
أغلب الصناديق الملغاة من بغداد وبعضها من المحافظات السنية مثل ديالى ونينوى والانبار.
هذا وذكرت الوكالة ان معلومات حصلت عليها تشير إلى ان الائتلاف الشيعي سيحصل على مقاعد اقل بتسعة من المقاعد الضرورية للاغلبية المطلقة بينما سيحصل كل من السنة والاكراد على خمس المقاعد لكل منهما.


عينت المحكمة الجنائية العراقية العليا اليوم بديلا للقاضي رزكار محمد امين الذي قدم استقالته الاسبوع الماضي وذلك بعد فشل محاولات لجعل أمين يعدل عن قراره، حسب قول رئيس الادعاء جعفر الموسوي لوكالة رويترز للانباء وأضاف ان امين الذي شكا من تدخل الحكومة في المحاكمة لن يحضر جلسات الرابع والعشرين من هذا الشهر وان سعيد الهماشي وهو حاليا نائب القاضي أمين في مجلس القضاة الذي يضم خمسة اعضاء سيحل محله كرئيس للمحكمة.
الموسوي قال أيضا انه سيتم تعيين بديل دائم للقاضي رزكار امين لو أصر على استقالته.
الموسوي قال أيضا ان الحكومة ارسلت أحد كبار القضاة إلى السليمانية لجعل أمين يعدل عن قراره وأنها ما تزال تنظر في قرار الموافقة أو عدم الموافقة على استقالته حسب قول الموسوي.


قال ثلاثة مسؤولين اميركيين اليوم ان على العراق ان يسعى إلى الاستثمار الخاص والقروض الدولية بعد ان تم انفاق مبلغ واحد وعشرين مليار دولار تقريبا كان الكونجرس الأميركي قد خصصه لهذا الغرض.
وكالة اسوشيتيد بريس نقلت عن دون ليبيري مدير بعثة العراق في وكالة التنمية الدولية الأميركية قوله ان النقطة الاساسية هي ان الولايات المتحدة تساعد الحكومة العراقية في وضع اطار سياسي يسمح باستثمار القطاع الخاص مما سيؤدي إلى تقليل البطالة وخلق فرص عمل.
ليبيري ومسؤولان اميركيان آخران اعتبروا جهود الاعمار عنصرا مهما في تحقيق نهضة العراق ولا يقل اهمية عن دحر التمرد وبناء المؤسسات الديمقراطية وفرض حكم القانون.


قتل ضابط شرطة أميركي في انفجار عبوة ناسفة اليوم في بغداد حسب ما نقلت وكالة فرانس عن السفارة الأميركية في بغداد.


من جانب آخر، قال الجيش الأميركي ان احدى مروحياته سقطت شمالي بغداد اليوم واضاف ان مصير طاقمها المكون من شخصين غير معروف حتى الآن.
وكالة رويترز للانباء نقلت عن شهود عيان قولهم ان صاروخا اصاب المروحية قرب مدينة المشاهدة غير ان المسؤولين الأميركيين لم يؤكدوا ذلك.
في تطور آخر، اطلق جنود اميركيون النار على سيارة لم تتوقف عند نقطة تفتيش في شمال العراق رغم التحذيرات المتكررة التي اطلقوها وادى الحادث إلى مقتل امرأة واصابة ثلاثة آخرين. وقع الحادث يوم السبت حسب الجيش الأميركي.
قالت مصادر في الشرطة وفي المستشفى ان سيارة مفخخة انفجرت يوم الاثنين قرب دورية للشرطة مما ادى إلى مقتل ستة اشخاص بينهم طفل في السادسة من عمره وخمسة ضباط شرطة.
وقع الانفجار في مدينة المقدادية، حسب نبأ لوكالة اسوشيتيد بريس للانباء.
من جهة أخرى قالت مصادر في الشرطة ان انفجار عبوة ناسفة قرب الحقلانية وهي احدى ضواحي حديثة ادى إلى تدمير عجلة عسكرية اميركية كانت في رتل يضم ثماني عجلات. الشرطة اضافت ان جنودا اميركيين شوهدوا وهم يجلون من موقع الانفجار كما حلقت طائرات هليكوبتر في المكان بحثا عن متمردين، حسب الوكالة الألمانية للانباء.


قال ناطق باسم الجيش الأميركي هو الليوتننت كولونيل فريد ويلمان ان الولايات المتحدة سترسل اكثر من ألفي مستشار في الشرطة العسكرية في اطار برنامج متطور للتدريب وأضاف ان هؤلاء المستشارين سيوزعون في فرق ستشمل أيضا مدربين للشرطة المدنية وضباط ارتباط للشرطة الدولية.
الناطق أضاف بان من المفترض ان تبدأ هذه الفرق نشاطاتها في غضون شهرين أو ثلاثة وان التركيز سيكون على تدريب الشرطة إلى اعلى المستويات في مجالات عدة مثل إدارة مراكز الشرطة وادارة الميزانية ووضع جداول الدوريات، حسب قول الكولونيل فريد ويلمان في نبأ اوردته وكالة رويترز للانباء.


وصل نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني إلى مصر اليوم في أول محطة لجولة شرق اوسطية تشمل السعودية والكويت.
تشيني سيناقش مع الرئيس المصري حسني مبارك والملك عبد الله يوم الثلاثاء أجندة الرئيس بوش للحرية والحرب على الارهاب كما ورد في بيان صدر عن مكتب تشيني الذي من المفترض ان يلتقي في مطار الرياض يوم الثلاثاء السياسي اللبناني سعد الحريري، نجل رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري، حسب قول ناطقة بلسان نائب الرئيس ديك تشيني.
تشيني سيتوجه أيضا إلى الكويت لتقديم التعازي بوفاة الشيخ جابر الاحمد الصباح، حسب نبأ اوردته وكالة رويترز للانباء.


وجه اتهام اليوم إلى مسؤولين كبار في مجلس تصدير الحنطة الاسترالي بدفع مبلغ مئتين وعشرين مليون دولار في شكل رشاوى إلى نظام صدام حسين.
وجه الاتهام لجنة تحقق في فضيحة برنامج النفط مقابل الغذاء.
كان تقرير أصدرته لجنة تحقيق مستقلة تابعة للامم المتحدة يرأسها رئيس البنك المركزي السابق بول فولكر قد أشار إلى مجلس الحنطة الاسترالي من بين ألفين ومئتين شركة دفعت عمولات للنظام العراقي السابق. هذا وقد نفى المجلس هذا الاتهام وقال انه كان مخدوعا.


دعا مسؤول كبير في منظمة الاغذية والزراعة الدولية الدول المجاورة لتركيا إلى اتخاذ اجراءات احترازية اضافية ضد انتشار مرض انفلونزا الطيور.
المسؤول وهو صامويل يوتزي مدير قسم الانتاج الحيواني والصحة في المنظمة قال ان المرض ربما يكون قد انتشر خارج حدود تركيا مشيرا إلى اوكرانيا وبلغاريا والعراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG