روابط للدخول

الملف الأمني


فارس عمر

الملف الأمني

-اعلن مصدر في وزارة الداخلية مقتل احد عناصر الشرطة واصابة ثلاثة عشر آخرين في اشتباكات بين قوات الشرطة ومسلحين في حي العدل غربي بغداد. وقال متحدث عسكري اميركي يوم الأحد ان مروحية عسكرية اميركية تحطمت ليل السبت شرقي مدينة تلعفر في شمال العراق وان اثني عشر شخصا كانوا على متنها قُتلوا في الحادث بينهم افراد الطاقم الاربعة وثمانية مسافرين. واضاف المتحدث ان تحقيقا بدأ لمعرفة اسباب تحطم المروحية. وكان الجيش الاميركي اصدر في وقت سابق بيانا قال فيه ان خمسة من جنوده قُتلوا خلال الساعات الثماني والاربعين الماضية في منطقة الفلوجة.
واصدرت هيئة علماء المسلمين بيانا قالت فيه ان القوات الاميركية اقتحمت مقرها في ساعة مبكرة من صباح الأحد واعتقلت عددا من العاملين في المقر. ونسبت وكالة رويترز الى مصدر في مكتب الأمين العام للهيئة الشيخ حارث الضاري ان القوات الاميركية اعتقلت عضو الهيئة الشيخ يونس الكعيدي ، واثنين من العاملين واثنين من الحراس.
وفي باريس اكدت الرئاسة الفرنسية الافراج عن الرهينة الفرنسي برنار بلانش في بغداد. وكانت مصادر أمنية عراقية أعلنت ان بلانش اطلق سراحه بعد ظهر السبت. ونقلت وكالة فرانس برس عن المصادر "ان الخاطفين فوجئوا بنقطة تفتيش مشتركة للقوات الاميركية والعراقية غربي بغداد وكان معهم الرهينة الفرنسي فتركوه على الطريق ولاذوا بالفرار".
وفي البصرة ابطلت قوى الأمن ثلاث قذائف هاون فيما قُتل ضابط في مديرية الجرائم الكبرى. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

(تقرير)

وفي محافظة ديالي قُتل مواطن في انفجار عبوة ناسفة وضعت قرب منزل مسؤول محلي في جلولاء فيما هاجم مسلحون نقطة سيطرة للشرطة العراقية قرب بعقوبة. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.

(تقرير)

ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث قُتل عضو في المجلس البلدي لناحية القوش على ايدي مجهولين في مدينة الموصل فيما اصيب عدد من عناصر الجيش في انفجار عبوة ناسفة في احد احياء المدينة. حول الوضع الأمني في المنطقة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.

(تقرير)

بهذا نأتي واياكم الى ختام الملف الأمني.

على صلة

XS
SM
MD
LG