روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 1 کانون الثاني عام 2006


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
قالت السفارة الفلسطينية في بغداد ان نجل الملحق الثقافي الفلسطيني قُتل قبل ساعات من حلول العام الجديد. واوضحت السفارة ان عزام ابراهيم محسن البالغ من العمر سبعة عشر عاما قُتل ليل السبت حين كان في سيارته يستمع الى الموسيقى. ونقلت وكالة رويترز عن القائم باعمال سفير دولة فلسطين دليل القسوس ان السفارة تطالب بتحقيق في مقتله.
وقالت مصادر الشرطة ان ثلاثة عشر شخصا اصيبوا في ثمانية تفجيرات بسيارات مفخخة وقعت في مناطق مختلفة من بغداد يوم الأحد. وقال الجيش الاميركي ان احد جنوده قُتل بعد اصابته بجروح في هجوم بقذائف الهاون استهدف دوريته يوم السبت.

وفي محافظة ذي قار كثفت قوى الأمن اجراءاتها الأمنية على الطرق المؤدية الى الناصرية فيما عُثر على مخبأ كبير للاعتدة. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.
(تقرير)

ومن ذي قار الى محافظة ديالى حيث انفجرت عبوة ناسفة استهدفت دورية للقوات متعددة الجنسيات فيما تمكنت قوى الأمن من ابطال عبوات كانت مزروعة في مناطق اخرى. تفاصيل اخرى حول هذه العمليات الأمنية في التقرير التالي.
(تقرير)

وفي محافظة صلاح الدين قُتل واصيب عدد من المواطنين في عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت دورية اميركية. مراسلنا في بغداد اتصل بأحد الصحفيين في مكان الحادث فكان هذا التقرير.
(تقرير)

وفي محافظة نينوى اعتقلت قوى الأمن عددا من المشتبه بهم في اطار حملاتها لملاحقة المسؤولين عن أعمال عنف. حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.
(تقرير)

بهذا نصل واياكم الى ختام الملف الأمني.

على صلة

XS
SM
MD
LG