روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 31 کانون الأول


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
ناظم ياسين يحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أعلنت القوات متعددة الجنسيات السبت مقتل
جندي من قوة مهام بغداد عندما اصطدمت عبوة ناسفة في المركبة التي يستقلها أثناء القيام بدورية جنوب العاصمة في الثلاثين من كانون الأول.
وجاء في بيانٍ آخر تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه السبت أن وحداتٍ من الشرطة والجيش العراقييْن قامت بعملية ناجحة لإنقاذ شقيق أحد أعضاء مجلس محافظة صلاح الدين واعتقلت ثلاثة أشخاص بعد محاولة اختطاف فاشلة في تكريت يوم التاسع والعشرين من كانون الأول.
من جهة أخرى، قالت الشرطة العراقية إن قنبلتين على جانب الطريق تستهدفان دوريات للشرطة انفجرتا في تتابع سريع في بغداد السبت ما أدى إلى مقتل اثنين من رجال الشرطة وإصابة تسعة.
وأفادت رويترز بأن القنبلة الاولى ضربت دورية في وسط بغداد لتقتل رجلي الشرطة. وأصيب أربعة مدنيين ورجل شرطة في الهجوم أيضا. فيما أصابت القنبلة الثانية سيارة تابعة للقوات الخاصة للشرطة العراقية في جنوب بغداد ما أدى إلى إصابة أربعة بجروح.
إلى ذلك، أعلنت الشرطة مقتل خمسة أشخاص وإصابة اثنين آخرين السبت إثر انفجار قنبلة على جانب الطريق بجوار سيارتهم خارج مكاتب محلية للحزب الإسلامي العراقي في الخالص.
ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
ومن الناصرية، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية.
(رسالة الناصرية الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن جنوب البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة
بالمتابعة التالية لمستجدات الأوضاع الأمنية هناك.
(رسالة البصرة الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG