روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 28 كانون الاول


فارس عمر

الملف الأمني
نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
قُتل ثمانية اشخاص على الأقل يوم الاربعاء في اشتباكات بالاسلحة النارية عندما قامت مجموعة من نزلاء سجن في شمالي بغداد بمحاولة هروب من السجن. وقال الجيش الاميركي في بيان ان حوالي ستة عشر سجينا اقتحموا غرفة المشجب في السجن الواقع في منطقة الكاظمية واستولوا على قطع من السلاح. ونقلت وكالة فرانس برس عن البيان ان اربعة من حراس السجن العراقيين ومترجما واربعة سجناء قُتلوا في المعركة التي اندلعت بعد ذلك. واصيب جندي اميركي وخمسة سجناء بجروح. ولم يتمكن أي من نزلاء السجن من الفرار. وكان مسؤول في وزارة الداخلية اشار في وقت سابق الى ان عشرين سجينا واحد حراس السجن قُتلوا في محاولة الهروب الفاشلة.
وفي البصرة قُتل احد عناصر الشرطة الخاصة في حادث سير عندما انقلبت آلية اثناء مهمة مشتركة مع القوات الدنماركية فيما احتجزت قوات خفر السواحل سفينة تحمل العلم اليمني كانت محملة بالمحروقات لغرض تهريبها خارج العراق. التفاصيل في التقرير التالي.

(تقرير)

(فاصل)
وفي محافظة ديالى ألقي القبض على شخص يرتدي حزاما ناسفا قبل ان يتمكن من تفجير نفسه فيما نجا مدير بلديات ديالى من محاولة اغتيال. مزيد من التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.

(تقرير)

(فاصل)
ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث واصلت قوى الأمن ملاحقة المسؤولين عن اعمال عنف ضد المدنيين ومؤسسات الدولة. حول الوضع الأمني في المنطقة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.

(تقرير)

(فاصل)

بهذا نأتي واياكم الى ختام الملف الأمني.

على صلة

XS
SM
MD
LG