روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 26 کانون الأول


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
قُتل اربعة اشخاص على الأقل واصيب سبعة عشر آخرون في خمسة انفجارات متتالية وقعت يوم الاثنين في بغداد. وافادت وكالة رويترز ان اربعة على الأقل من هذه الانفجارات كانت سيارات مفخخة احداها كانت متوقفة عندما فُجرت اثناء مرور دورية للشرطة في منطقة الكرداة.
وفي المحمودية جنوبي بغداد قُتل مدنيان عندما اطلق مسلحون النار على شاحنة لنقل البضائع. ونسبت وكالة الانباء الالمانية الى مصدر في الشرطة ان المسلحين اضرموا النار في الشاحنة بعدما قتلوا سائقها ومساعده.
وقال الجيش الاميركي ان اثنين من جنوده قُتلا يوم الأحد في هجومين منفصلين بعبوات ناسفة اثناء مرور دوريتيهما في بغداد. وفي محافظة الانبار قالت مصادر الشرطة ان اثنين من عناصر الشرطة قُتلا عندما رمى انتحاري قنابل يدوية على متطوعين في مركز تدريب بمدينة الفلوجة قبل ان يُقتل بتفجير حزامه الناسف.

وفي البصرة القت قوى الأمن القبض على شخصين يحملان جنسيات عربية قرب معتقل بوكا فيما ابطل خبراء عبوتين ناسفتين. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

وفي محافظة بابل نجا قائد الشرطة من محاولة اغتيال تعرض لها في اللطيفية فيما قُتل مدنيون على ايدي مسلحين مجهولين في مناطق مختلفة من المحافظة. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

وفي محافظة ديالى قُتل خمسة على الأقل من عناصر الشرطة واصيب ثلاثة آخرون في هجوم شنه مسلحون على نقاط سيطرة وتفتيش تابعة للشرطة العراقية في بهرز. كما تعرض مقر شرطة ديالى وقاعدة اميركية الى قصف بقذائف الهاون. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.
(تقرير)

ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث استمرت اعمال العنف في الموصل مستهدفة المدنيين وعناصر قوى الأمن. حول الوضع الأمني في المنطقة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.
(تقرير)

بهذا نأتي واياكم الى ختام الملف الأمني.

على صلة

XS
SM
MD
LG