روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاحد 25 كانون الاول


فارس عمر

الملف الأمني
نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
قُتل واصيب عشرات الاشخاص يوم الأحد في اعمال عنف وقعت في مناطق متفرقة من العراق. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن مقدم الشرطة محمد يونس ان خمسة جنود عراقيين قُتلوا واصيب سبعة من عناصر الشرطة والمدنيين في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف آليتين للقوات العراقية في وسط بغداد. وسقطت قذيفتا هاون قرب المنطقة الخضراء فيما اصيبت دبابة اميركية بأضرار في انفجار عبوة ناسفة على طريق محمد القاسم شرقي بغداد. وفي منطقة الدورة جنوبي بغداد قال مصدر طبي ان مسلحين قتلوا شخصا كان يقوم بتوصيل اطفاله الى المدرسة في سيارته. وقال الجيش الاميركي في بيان يوم الاحد ان احد جنوده قُتل في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريته جنوبي بغداد.
وفي سامراء قالت مصادر الشرطة ان ثلاثة اشخاص قُتلوا اثناء محاولتهم اطلاق قذيفة هاون.
وفي محافظة ديالى قُتل واصيب عدد من عناصر الشرطة والمدنيين في اشتباك بين قوات الشرطة ومسلحين في مدينة بعقوبة فيما انفجرت دراجة نارية مفخخة قرب موقع الاشتباك. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

(تقرير)

(فاصل)
وفي كركوك قُتل مدني واصيب ثمانية اشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة في هجوم بسيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة شمالي كركوك. وقال مدير شرطة مدينة كركوك ان اشتباكا وقع بين مسلحين وقوات الشرطة اسفر عن مقتل احد المسلحين.
ومن كركوك الى محافظة نينوى حيث قالت مصادر طبية ان رئيس اتحاد الطلاب في شمالي الموصل قصي صلاح الدين عُثر عليه مقتولا بعد يومين على خطفه. في غضون ذلك استمرت اعمال العنف في مناطق متفرقة من الموصل. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.

(تقرير)

(فاصل)
بهذا نأتي واياكم الى ختام الملف الأمني.

على صلة

XS
SM
MD
LG