روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم السبت 24 كانون الاول


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
ناظم ياسين يحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونستهل بالإشارة إلى ما أورده تقرير إعلامي في لندن عن قيام معتقلين محتجزين في سجونٍ تابعة للجيش البريطاني في جنوب العراق باحتجاجات بسبب اعتقالهم دون تهمة أو محاكمة.
صحيفة (ذي غارديان) اللندنية نقلت السبت عمن وصفتهم بمسؤولين في الخليج أن الاحتجاجات ومن بينها الإضراب عن الطعام جرت الأسبوع الماضي في معتقل الشعيبة قرب البصرة.
من جهته، أكد ناطق باسم الجيش البريطاني أن بعض المعتقلين شاركوا في احتجاجات ويرفضون تناول الطعام إلا انهم غير مضربين عن الطعام حاليا.
وفي عرضها للتقرير، نقلت وكالة فرانس برس عن الناطق العسكري البريطاني تصريحه أيضاً بأن أقارب المعتقلين مُنعوا من زيارتهم في 22 كانون الأول إلا أنه سمح لهم بزيارتهم بعد ذلك.
فيما ذكر الأقارب أن الجنود البريطانيين يهاجمون المعتقلين أثناء أدائهم الصلاة ويستخدمون الكلاب ضدهم. لكن الصحيفة اللندنية قالت إنها لم تتمكن من التحقق من هذه المزاعم.
وأكد الناطق العسكري البريطاني أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقوم بزيارات منتظمة للمعتقل.
من جهة أخرى، أعلنت القوات متعددة الجنسيات السبت مقتل جندي أميركي عندما انفجرت قنبلة أثناء قيامه بدورية في بغداد. وأوضح البيان الذي تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه اليوم أن الحادث الذي وقع الخميس لا يزال قيد التحقيق.
وفي الفلوجة، قالت الشرطة إن ضابطاً في الجيش العراقي برتبة عقيد قتل بالرصاص اليوم السبت حينما اقتحم مسلحون منزله وفتحوا عليه النار، بحسب ما أفادت رويترز.

--- فاصل ---

ومن البصرة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية.
(رسالة البصرة الصوتية)

--- فاصل ---

أخيراً، ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالمتابعة التالية لمستجدات الأوضاع الأمنية هناك.
(رسالة الموصل الصوتية)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG