روابط للدخول

فريد ايار: النتائج النهائية للانتخابات ستعلن اوائل العام المقبل وبعد التحقيق في شكاوى وقوع خروقات


حسين سعيد

نشرة الاخبار

**)
اعلن عضو المفوضية العليا للانتخابات فريد ايار في مؤتمر صحفي اليوم ان النتائج النهائية لانتخابات الخميس الماضي ستكون جاهزة اوائل كانون الثاني المقبل، وبعد ان يتم التحقيق في اكثر من الف شكوى بوقوع خروقات.
وانتقد عدنان الدليمي زعيم جبهة التوافق العراقية اكبر ائتلاف للعرب السنة شارك في الانتخابات انتقد النتائج الجزئية التي اعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وطالب باعادة الانتخابات في بغداد، لكن المفوضية العليا للانتخابات رفضت دعوات إعادة الانتخابات.
ونقلت وكالة انباء رويترز عن عضو مجلس المفوضية حسين الهنداوي قوله ان العناصر الموضوعية لاعادة الانتخابات في اي محافظة غير متوفرة لحد آلآن. ووصف الهنداوي مطلب اعادة الانتخابات بأنه "سياسي" وأضاف ان كل الاطراف وبشكل عام لن تعجبها النتائج ولكن الفائزين أقل انتقادا من الاخرين.
وفي تطور آخر دعا السفير الاميركي الى العراق زلماي خليل زاد الزعماء العراقيين الى تشكيل حكومة تقوم على قاعدة عريضة بعيدا عن الطائفية والقومية.

**)
اكد خميس العبيدي محامي الدفاع عن صدام حسين ان موكله سيحضر الجلسة المقررة يوم غد الاربعاء بعد مقاطعة الجلسة السابقة، إلاّ اذا حدث شيئ طارئ.
وكان صدام قاطع الجلسة الاخيرة لمحاكمته يوم السابع من الشهر الجاري بعد أن وصف وقائع المحاكمة بأنها لعبة وشكا من ظروف احتجازه.
ونقل المصدر عن عضو في هيئة الادعاء قال انه طلب عدم نشر اسمه انه يتوقع أن يدلي أربعة أو خمسة مشتكين بشهاداتهم يوم غد ضد صدام والمتهمين السبعة الاخرين الذين يحاكمون معه في قضية الدجيل.

**)
اعلن رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت ان الاردن قد ينقل سفارته من بغداد الى موقع اخر في العراق لزيادة الحماية بعد اختطاف سائق السفارة محمود سعيدات اليوم في بغداد.
وقال البخيت في سياق الاجابه عن استفسار من قبل احد النواب ان الحكومة تفكر جديا بنقل موقع السفارة اما الى مدينة الفلوجة او الى المنطقة الخضراء وذلك حماية لموظفيها.
وكان مسلحون يستقلون ثلاث سيارات اختطفوا اليوم محمود سعيدات من اما منزله جنوب بغداد.

**)
اعلن بيان للقوة المتعددة الجنسيات ان قوة المهام الاوكرانية انهت يوم امس خدماتها ضمن تشكيل الفرقة المتعددة الجنسية في جنوب وسط العراق.
يشار الى ان اوكرانيا كانت شاركت في قوات التحالف التي اطاحت حكم صدام بالف وستمئة وخمسين عسكريا. وقد قتل ثمانية عشر جنديا منهم وجرح اثنان وثلاثون.
واوضح البيان ان جزءا من القوة الاوكرانية ستواصل خدماتها ضمن الفرقة متعددة الجنسية في جنوب وسط العراق بصفة مستشارين عسكريين لتدريب قوات الامن العراقية.

**)
اعلنت وزارة الدفاع البلغارية انها ستسحب قواتها المتبقية في العراق. وكانت بلغاريا قد شاركت في قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ب 500 جندي، لازال 380 منهم يواصلون الانتشار في الديوانية ويعملون تحت القيادة البولندية.

**)
اعلن الرئيس الروماني ترايان باسيسكو الذي اختتم اليوم زيارة الى الاردن استمرت يومين ان بخارست ستسحب جنودها من العراق وتستبدلهم بمهندسين وفنيين وخبراء للمساهمة في اعادة اعمار العراق.
واوضح في كلمة له خلال لقائه رجال اعمال اردنيين ورومانيين في عمان صباح اليوم ان رغبة رومانيا صادقة في سحب قواتها من العراق والمشاركة الفاعلة في جهود اعادة الاعمار هناك لكنه لم يحدد جدولا زمنيا لعملية الانسحاب.

ِ**)
اعلنت متحدثة باسم رئيس الحكومة الاسرائيلية ارئيل شارون انه غادر مستشفى هداسا العسكري اليوم بعد ان عولج من سكتة دماغية خفيفة.
وكان الرئيس الاميركي جورج بوش اجرى اتصالا هاتفيا مع شارون ونصحه بالسيطرة على كمية غذائه والمواظبة على القيام بالمزيد من التمارين الرياضية.
واعلن متحدث باسم مكتب شارون ان الرئيس الاميركي ابلغ شارون بانه يود ان يرى نتائج ايجابية لبرنامج تخفيض وزنه وذلك خلال اللقاء المقبل بينهما.

**)
اصيب ثلاثة جنود ايطاليين بجروح خفيفة نتيجة عملية انتحارية غرب مدينة هرات شمال افغانستان استهدفت قوات حفظ السلام التي يقودها حلف شمال الاطلسي.
وقال متحدث باسم القوات الدولية ان الهجوم وقع على الطريق المؤدي من مدينة هرات الى مطارها وان منفذ العملية قتل. واعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن العملية.

**)
اعلن متحدثون باسم وزارة الدفاع الاميركية ان وزير الدفاع دونالد رامسفيلد امر بتقليص عديد القوات الاميركية في افغانستان من 19000 حاليا الى نحو 16000بحلول الربيع المقبل.
واوضح المتحدثون ان الاوامر صدرت بعد ان تزايد عدد قوات الجيش والشرطة الافغانية واثر قرار حلف شمال الاطلسي زيادة قوات حفظ السلام التي تقودها والمعروفة بايساف لتصل الى نحو 15000 خلال الاشهر الاولى من العام المقبل.

على صلة

XS
SM
MD
LG