روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الثلاثاء 20 كانون الاول


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
ناظم ياسين يحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أُعلن أن سائق سفير الأردن في العراق وهو أردني الجنسية خطف صباح الثلاثاء.
وأفاد مصدر رسمي أردني لوكالة فرانس برس بأن "الحكومة الأردنية باشرت اتصالات لمعرفة الجهات التي تقف وراء عملية الخطف" هذه. من جهتها، أكدت الشرطة العراقية عملية الخطف التي حصلت في حي السيدية. وصرح مسؤول في الشرطة طلب عدم الكشف عن هويته بأن "الشرطة تبحث عن سيارتين إحداهما من نوع هوندا والثانية شاحنة صغيرة من نوع نيسان ضالعتين في عملية الخطف"، بحسب تعبيره.
من جهة أخرى، وفي شمال بغداد، قتلت أربع نساء وأُصيبت ثلاث أخريات وطفلة في الثانية من عمرها بجروح في هجوم مسلح الاثنين بحسب ما أفاد أحد الناجين.
ونقلت فرانس برس عن سيف ماجد الذي عرّفته بأنه سني من سكان بغداد نقلت عنه القول "طلب منا رجال مسلحون في سيارتين أن نتوقف وهذا ما فعلناه ففتحوا النار من أسلحة أوتوماتيكية على سيارتنا مما أدى فورا إلى مقتل ثلاث نساء كن في المقعد الخلفي"، بحسب تعبيره.
وأوضح أن الهجوم الذي استهدف حافلة صغيرة تقل 12 من أفراد عائلته خلال توجههم إلى بعقوبة وقع على بعد 35 كيلومترا شمال بغداد وقد لاذ المسلحون بالفرار بعد الهجوم.
وقد توفيت امرأة رابعة متأثرة بجروحها في بعقوبة التي وصل إليها الناجون بعد الهجوم وهم في حالة صدمة.
ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية التي تتضمن متابعة لمستجدات أمنية أخرى.
(رسالة بعقوبة الصوتية)

--- فاصل ---

أخيراً، ومن جنوب البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة بالمتابعة التالية لمستجدات الأوضاع الأمنية هناك.
(رسالة البصرة الصوتية)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG