روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاثنين 12 كانون الاول


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
ناظم ياسين يحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أعلنت مصادر في وزارة الداخلية العراقية أن سبعة عراقيين بينهم عدد من عناصر الشرطة قتلوا وجرح 32 آخرون في هجماتٍ وقعت الاثنين.
ونقلت فرانس برس عن مصدر في الوزارة طلب عدم الكشف عن هويته أن "ثلاثة من رجال الشرطة وامرأة قتلوا وأُصيب ثمانية من عناصر الشرطة في اشتباكات عند الساعة العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي صباح اليوم مع مسلحين مجهولين في منطقة ساحة اللقاء باتجاه الغزالية" غرب بغداد.
من جهة أخرى قتل عراقيان وأصيب 14 آخرون هم خمسة من عناصر الشرطة وتسعة مدنيين في انفجار بالقرب من مستشفى الكندي شرق بغداد.
وفي منطقة العامرية، قتل شرطي وجرح سبعة آخرون عندما هاجم دوريتهم مسلحون مجهولون.
إلى ذلك، نقلت فرانس برس عن مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه أن "ثلاثة عراقيين أصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق بالقرب من نقطة تفتيش في منطقة النهروان" مضيفاً أن الشرطة تمكنت من اعتقال أحد المشتبه بهم في المنطقة للتحقيق معه في الحادث".
وأفاد المصدر ذاته بأن الشرطة العراقية عثرت على جثث أربعة أشخاص مجهولي الهوية في منطقة هور رجب بالقرب من الدورة. كما نُقل عنه القول إن قذيفتي هاون سقطتا في محيط أكاديمية الشرطة في وسط بغداد دون أن تسفرا عن وقوع أضرار بشرية أو مادية.
ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)

--- فاصل ---

ومن البصرة، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن عبوة ناسفة استهدفت رتلا عسكريا بريطانيا قبل ظهر الاثنين أثناء توجهه إلى فندق شط العرب قادما من مطار البصرة الدولي.
التفاصيل في سياق المتابعة التالية.
(رسالة البصرة الصوتية)

--- فاصل ---

أخيراً، ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في
الموصل بالمتابعة التالية لمستجدات الأوضاع الأمنية هناك.
(رسالة الموصل الصوتية)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG