روابط للدخول

قراءة في صحف لندن العربية الصادرة اليوم السبت 10 کانون الأول


حسين سعيد

سيداتي وسادتي ادعوكم الى هذه الجولة القصيرة على اهم ما تناولتها صحف لندن العربية الصادرة يوم السبت. صحيفة الحياة وتحت عنوان الصليب الأحمر يبدأ الترتيب لزيارات أهالي المعتقلين السعوديين في العراق قالت انها علمت بأن لجنة الصليب الأحمر في شبه الجزيرة العربية بدأت في الترتيب لإجراء زيارات عائلات سعودية الى ابنائها المعتقلين في السجون العراقية.
وفي شأن آخر قالت الصحيفة وتحت عنوان لنرفع الصوت من أجل اطلاق سراح صانعي السلام المسيحيين في العراق ان اختطاف أربعة في فرق صانعي السلام المسيحيين في تشرين الثاني الماضي وهم أميركي وبريطاني وكنديان كانوا يعملون في العراق تضامناً مع الشعب العراقي، هو تذكير آخر محزن بالأخطار التي تواجه العالم الإسلامي والعربي إذا استمرينا في تحمّل تلك العناصر أو قوى الظلام التي تعمل من الداخل.
واعتبر رئيس لجنة صياغة الدستور همام حمودي الذي يعد الرجل الثاني في المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في العراق في تصريح لصحيفة الحياة تقاسم الثروة ضمانة للوحدة واضاف ان الباب السوري ما زال مفتوحاً أمام الارهابيين وقال أن هناك أدلة رسمية تثبت أن دمشق تدرب إرهابيين وترسلهم الى العراق. ونفى حمودي أن يكون هناك دور إيراني في العراق، مقراً بأن هناك اهتماماً ايرانياً بالوضع، فيما الدور العربي غير فاعل.
اما صحيفة الشرق الاوسط السعودية في طبعتها اللندنية فحملت عددا من العناوين العراقية منها: الجيش الأميركي يؤجل نشر 10 آلاف جندي في العراق تمهيدا للانسحاب.
ومقتل 11 عراقيا في هجمات.. والعثور على جثة ضابط عراقي في المخابرات.
وامام مسجد الخلاني في بغداد محمد صالح الحيدري يطالب الحكومة في خطبة صلاة الجمعة باعتقال وزيري العدل السابقين، الاميركي رامسي كلارك، والقطري نجيب النعيمي، لدخولهما الأراضي العراقية بشكل غير قانوني وبدون سمة دخول.
ووزير الدفاع السابق حازم الشعلان يدعو من بغداد إلى مناظرة تلفزيونية ليبرهن زيف الاتهامات الموجهة له بالفساد الاداري والمالي اثناء توليه لحقيبة الدفاع في حكومة اياد علاوي.
واخيرا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تواجه صعوبات في إعلان أسماء المرشحين بسبب اعتراض هيئة اجتثاث البعث على 180 مرشحا.

على صلة

XS
SM
MD
LG