روابط للدخول

شركة روسية لإنتاج الشاحنات والجرافات قد بدأت بتنفيذ عقد مع العراق لتركيب جرافات


مراسل إذاعة العراق ميخائيل ألاندارينکو

شرعت شركة (دورماش) الروسية لانتاج الشاحنات والجرافات، شرعت بتنفيذ عقد مع العراق يقضي بتركيب ما يزيد على 100 جرّافة. افاد بذلك المكتب الاعلامي لمدينة (اوريول) في جنوب روسيا والتي تتخذ منها شركة (دورماش) مقرا لها.

اتصلنا هاتفيا بـ(دميتري رابوتكين) مدير قسم النشاط الاقتصادي الخارجي لشركة (دورماش) وطلبنا منه مزيدا من التفاصيل عن هذا العقد. كما سألناه عن التعاون بين شركته والعراق بصورة عامة.

(بدأنا بتنفيذ هذا العقد الذي نركب بموجبه 105 جرافات للعراق. ولكنني لا استطيع ان اعطيك مزيدا من التفاصيل بما فيها قيمة العقد لان ذلك يشكل سرا تجاريا لا يمكن البوح به. وقد زار مسؤول عراقي شركتنا منذ شهر ودار الحديث اثناء اللقاءات التي اجراها هنا عن تنفيذ هذا العقد. وتجدر الاشارة الى ان شركتنا تتعاون مع العراق منذ وقت طويل، منذ العهد السوفياتي السابق. وكانت شركة (دورماش) تنخرط في برنامج النفط مقابل الغذاء منذ عام 2000. ونخطط لتوسيع التعاون مع العراق في المستقبل ونعرض عليه اكبر عدد من موديلات الشاحنات والجرافات. انّ لشركتنا ممثلا في العراق، ولذلك فان الحوار بين شركة (دورماش) والجانب العراقي مستمرّ ولا ينقطع).

على صلة

XS
SM
MD
LG