روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) و حلقة اليوم ستكون مخصصة للفنان رسام الكاريكاتير ،و رسام الفقراء مؤيد نعمة..

((ليلى احمد))

سيداتي وسادتي:

مضى رسام الفقراء..كانت وفاة مفاجئة غادر بها الفنان رسام الكاريكاتير(مؤيد نعمة) الحياة ، وهو لم يزل في اوج عطائه،بل مايزال الكثير الكثير مما تخزنه مخيلة الفنان وهو يقارع عدو وطنه الصعب الأرهاب..فكان هو جندي وريشته السلاح،يواجه برسوماته الجريئة عدوه الأرهابي..
الأعلامية مها البياتي زوجته، واولاده رنا وشمس وحسن واصدقاؤه الأعلاميون..يتحدثون عن رحيله المفاجيء في السابع والعشرين من شهر تشرين الثاني..

((نبيل الحيدري))

برحيل (مؤيد نعمة) الأنسان الذي عرف بمبدأيته وطيبته وادبه الجم ، الى جانب انجازاته الفنية المميزة فقدت الحركة الثقافية في العراق واحدا من اهم مبدعيها الذين ساهموا، في وضع اسس جديدة لفن الكاريكاتير بأعتباره فنا مستقلا..وقد نعته جريدة المدى بالقول: يفتقد فن الكاريكاتير برحيل مؤيد نعمة فنانا استثنائيا في المنطقة وفي العالم، ليس تمتعه بأسلوبية نادرة وببداهة عميقة ووعي حاذق،الا بعض من وسائل صنع رسام فريد مثل (مؤيد نعمة) الذي احاط كل هذه الأمتيازات بروح انساني وشجاعة بقيت هي العلامة الأبرز في سيرة فنان ومواطن..(نبيل الحيدري) احد اصدقائه اعد تقريرا يعكس فيه اراء بعض المقربين الى هذا الفنان المبدع..
..وفي الختام اعزائي لكم مني تحية، ومن المخرج (نبيل خوري).وعودة الى برامجنا المعدة لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG