روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 4 کانون الأول


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
أفادت وكالة فرانس برس نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع ان الشيخ عبد السلام عبد الحسين المالكي عُثر عليه صباح الأحد مقتولا في سيارته في حي الزيونة جنوب شرقي بغداد. وفي ساحة التحرير وسط بغداد قُتل واصيب عدة مدنيين في انفجار عبوة تحت احدى السيارات. وقالت مصادر الشرطة ان ثلاثة من عناصر قوى الأمن العراقية قُتلوا في ثلاثة هجمات منفصلة وقعت يوم الأحد في العاصمة. وكان بين القتلى ضابط شرطة برتبة مقدم. وقال الجيش الاميركي ان اثنين من جنوده قُتلا واصيب آخرون في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دورتيهم جنوب شرقي بغداد. ونقلت وكالة رويترز عن متحدثة باسم الجيش الاميركي ان آليتين دُمرتا في الهجوم.

وفي البصرة قُتل ثلاثة اشخاص بينهم طالب جامعي في حوادث متفرقة فيما تحدث مسؤول أمني بالارقام عن مسلسل الاغتيالات خلال فترة العامين ونصف العام الماضية. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

وفي محافظة بابل قُتل اربعة من افراد شرطة المرور في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريتهم فيما القي القبض على ستة اشخاص يُشتبه بأنهم من المسلحين. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

وفي محافظة ديالى ارتفع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف دورية للجيش العراقي في ناحية العظيم يوم السبت الى تسعة عشر قتيلا. وفي ناحية السعدية قُتل أحد عناصر الشرطة ومدني في انفجار عبوة ناسفة. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.
(تقرير)

ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث استمرت اعمال العنف مستهدفة المدنيين فيما واصلت قوات الجيش والشرطة جهودها لتعزيز الأمن قبل الانتخابات المقبلة. حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.
(تقرير)

بهذا نأتي واياكم الى ختام الملف الأمني.

على صلة

XS
SM
MD
LG