روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 30 شرين الثاني


ميسون ابو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.
جاء في بيان للقوات متعددة الجنسيات صدر اليوم ان القوات العراقية والاميركية اخرجت اكثر من اربعة آلاف ومائتي قذيفة هاون من مخبأ ضخم للاسلحة عثرت عليه خارج معسكر متروك للجيش العراقي قرب مدينة كركوك يوم الاحد.
بيان آخر صدر اليوم أيضا أشار إلى ان جنودا من قوة مهام بغداد وقوات امن عراقية اعتقلت ثلاثة وثلاثين ارهابيا في إطار عملية حملة البرق في شمالي بغداد في التاسع والعشرين من هذا الشهر. هدفت العملية إلى العثور على أسلحة وملاحقة الإرهابيين قبل انتخابات الخامس عشر من كانون الاول المقبل.
القوات متعددة الجنسيات اعلنت أيضا ان جنودا من قوة مهام بغداد عثروا على عدة مخابئ للاسلحة في جزيرة في نهر الفرات في الثامن والعشرين من هذا الشهر بعد رصدهم نشاطا غريبا في المنطقة جنوب غربي بغداد على مدى اسبوعين سابقين. القوات اعتقلت أيضا اثنين من الإرهابيين.
وجاء في بيان آخر ان قوات عراقية وقوات مارينز بدأت عمليات في منطقة حي البكر قرب هيت تهدف إلى تطهير المنطقة من الإرهابيين العراقيين ومن ارهابيي تنظيم القاعدة واحلال الأمن تهيؤا للانتخابات. البيان ذكر ان من المعتقد ان هذه المنطقة تشكل ملجأ لتنظيم القاعدة الارهابي ومكانا لتفخيخ السيارات والعبوات الناسفة كما من المعتقد انها منطقة يتوقف فيها الإرهابيون عند مرورهم بما دعاه البيان بخطوط الفأر مع مجرى الفرات من سوريا. يأتي ذلك في اطار عملية المطرقة الحديدية التي تهدف إلى تطهير المنطقة الشرقية من نهر الفرات.
وفي غرب راوة وحسب ما جاء في بيان للقوات متعددة الجنسيات اكتشف جنود اميركيون ثلاث سيارات مفخخة واعتقلوا تسعة ارهابيين في التاسع والعشرين من تشرين الثاني بعد هجوم تعرض له الجنود الأميركيون من انتحاري.
وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة البصرة:

(البصرة)

وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

(الموصل)

وننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

(بعقوبة)

إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني. شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG