روابط للدخول

حلقة جديدة من برنامج الاسبوعي نوافذ مفتوحه


فريال حسين و ديار بامرني

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

(اغنية يا حمام)
ارحب بمشاركة مخرج البرنامج (ديار بامرني) .. اهلا (ديار)..

ديار: اهلا بيكم مستمعينا في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة.. ,ونرحب بعودة معدة البرنامج (فريال) ..

فريال: شكرا ديار واشكر ايضا زميلتنا (سميرة) على تقديم الحلقات السابقة من البرنامج في غيابي..وابدي البرنامج برسالة من الصديق(جبار صادق) من العمارة ويسأل عن الفنان (حسين نعمة) اين هو الأن..
ياصديقنا (جبار) ان المطرب المبدع (حسين نعمة) اعتزل الغناء واتجه الى الفن التشكيلي الذي يهواه منذ الصغر ،واقام معرضه الشخصي الأول في الناصرية مدينته الحبيبة كما يسميها..مراسلنا هناك (مهدي الحسناوي) التقاه وسأله عن موقفه من الغناء في الوقت الحالي، وما هي اسباب تردي الأغنية العربية بشكل عام..

(لقاء الحسناوي مع نعمة)

اغنية( لحسين نعمة)

ديار: فريال معي رسالة من المستمع260agasid
ومكتوبة باللغة الكردية وراح اقراها واترجمها، وهو (يعتقد ان هذه الأذاعة هي صوت امريكا ،ويشكرنا على عملنا ،ويسأل لماذا لايوجد عندكم مراسل في القامشلي ..في الوقت الذي لديكم في ديار بكر..طبعا مثل ماكلت هو يظن انها اذاعة صوت امريكا ..مع ذلك نحن نرحب بك صديقا لأذاعة العراق الحر..

فريال:هذه رسالة ايضا يا ديار تحمل مشاعر التقدير والمحبة من المستمع (ابو نديم محسن) من بغداد، ويسميها الأذاعة السحرية ولديه ملاحظة على البرامج المعادة ويقول حبذا لو تعلنون ان البرنامج معاد قبل تقديمه..ويقول ايضا انه يود ان يرسل مشاركات شعرية لنا.. ،شكرا لك (ابو نديم محسن) على رسالتك..ونرحب بمشاركاتك الشعرية، فقط ارسلها عبر البريد الألكتروني، كما نود ان ترسل رقم هاتفك الينا لكي تلقي قصائدك بصوتك..

ديار ..فريال هناك العديد من الرسائل التي تحيي الأذاعة ومنها رسالة من الصديق (علي فرحان-الفين).. واخرى من المستمع (عبد الحسين كركوكلي) طبعا من كركوك..نشكر الأثنين ونأمل ان يتواصلوا معنا دائما..
ورسالة ثالثة من الصديق (سالم محمود)من بعقوبة ويهنأ بعيد ميلاد الأذاعة ويقول انها اذاعة جيدة وبرامجها عراقية ، ولكنها تفتقر الى برنامج يعنى بالمستمعين البسيطين، كأمهاتنا وجداتنا.. وانما فقط اصحاب الشهادات والمسؤولين الحكوميين والسياسيين..فريال جاوبي انت على هذا العتب..

فريال ..يا اخ (سالم) معك كل الحق,,ولكن هناك برنامج (اجيال ) يغطي احيانا هذه الشريحة من المجتمع ،ويعكس معاناتهم ،او يتحدثون عن ايام زمان في رمضان مثلا، او العيد او طقوس اخرى..وسألتفت بشكل اكثر واطلب من مراسلينا في بغداد والمحافظات ان يبعثون بمثل هذه اللقاءات وشكرا لك مرة اخرى (سالم)
اغنية شعبية

فريال.. رسالة من المستمعة (وعد سامي) من بغداد تسأل عن الموسيقيين الشباب من خريجي مدرسة الموسيقة والباليه ومعهد الدراسات النغمية..الذين تركوا العراق.. هل تركوا الموسيقى، وانصرفوا الى اعمال اخرى..؟ وان نجحوا في تطوير قابلياتهم الفنية والأكاديمية ،هل بأمكانهم التواصل مع الداخل.؟
.يا صديقتنا (وعد) ..كل هذه التساؤلات طرحها مراسل الأذاعة (فارس شوقي) عند لقائه بالفنان (فرات حسين قدوري) في المانيا..فلنستمع اولا الى جديد هذا الفنان..

(لقاء مع فارس شوقي )

،في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن المخرج (ديار بامرني)، اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG