روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاثنين 28 تشرين الثاني


ميسون ابو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.
قتل بريطانيان وجرح ثلاثة في هجوم شنه متمردون على حافلة تقل حجاجا مسلمين قرب الدورة جنوبي بغداد حسب قول مصادر في الشرطة وفي المستشفى.

صباح الاثنين سقطت ثلاثة قذائف هاون وسط بغداد قبل بدء جلسات محاكمة رئيس النظام العراقي السابق ولم ترد انباء عن وقوع خسائر.
فتح مسلحون النار أيضا على فريق يعمل في تلفزيون العراقية اثناء اجرائه مقابلات فقتل رجلان واصيب ثالث اصابة بالغة.
من جانب آخر، نقلت الوكالة عن السفارة الأميركية في بغداد ان مواطنا مدنيا اميركيا مفقود في العراق بعد يوم واحد من قول مسؤول في البرلمان الكندي ان اربعة عمال في مجال الاعانة الإنسانية بينهم كنديان اختطفوا في العراق. مسؤولون بريطانيون قالوا أيضا ان أحد رعاياهم مفقود.
في كركوك اعلنت القوات متعددة الجنسيات انها عثرت على اكثر من ألفين وسبعمائة قذيفة هاون مدفونة قرب معسكر متروك للجيش العراقي.
بيان آخر للقوات متعددة الجنسيات اعلن ان قوات التحالف اعتقلت عشرين ارهابيا شمال بابل في الثامن والعشرين من هذا الشهر، كما وضعت اليد على كميات من الأسلحة والذخائر والمعدات.
في الرمادي، ذكر بيان للقوات متعددة الجنسيات ان عملية النمور التي تشنها قوات عراقية واميركية ادت إلى اكتشاف مخابئ للاسلحة كما تم اعتقال عدد من المتمردين أحدهم معروف بارتباطه بتنظيم القاعدة الارهابي في العراق. يشارك في عملية النمور مائة وخمسون جنديا عراقيا واربعمائة من جنود التحالف حسب ما جاء في البيان.

وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة البصرة:

(البصرة)

وننتقل الآن إلى مدينة بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

(بعقوبة)

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني. شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG