روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 26 تشرين الثاني


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
قال مصدر في وزارة الداخلية ان اربعة مواطنين من المارة قُتلوا واصيب اربعة آخرون يوم السبت في انفجار سيارة مفخخة قرب دورية عسكرية اميركية. واضاف المصدر ان أحدا من افراد الدورية الاميركية لم يُصب في الهجوم. واوضح المصدر ان الهجوم وقع في تقاطع مزدحم عادة بالسيارات غربي بغداد. ونقلت وكالة رويتر عن الشرطة ان انتحاريا ربما نفذ الهجوم ولكن لم يتسن التأكد من ذلك.
وفي سامراء تضاربت الأنباء حول عدد الضحايا الذين قُتلوا عندما انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري في محطة تعبئة قرب سامراء. وتسبب الانفجار في اندلاع حريق في المحطة. فقد نسبت وكالة فرانس برس الى مصادر الشرطة ان ستة اشخاص على الأقل قُتلوا في الهجوم وأُصيب ستة عشر آخرون ، العديد منهم بحروق شديدة اصيبوا بها خلال انتظارهم في الطابور لتعبئة سياراتهم بالبنزين. ودمر الانفجار اثنتي عشرة سيارة بالاضافة الى محطة التعبئة الواقعة على بعد ستة كيلومترات غربي سامراء. من جهة اخرى افادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر الشرطة ان ثلاثة اشخاص قُتلوا واصيب تسعة آخرون في الهجوم الذي استهدف محطة التعبئة الواقعة بين سامراء والضلوعية.
وفي محافظة الانبار قال الجيش الاميركي في بيان يوم السبت ان احد جنوده قُتل عندما انفجرت عبوة ناسفة بدوريته قرب مدينة هيت.

وفي محافظة ديالى قُتل أحد عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريته جنوبي مدينة بعقوبة فيما قُتل ثلاثة مواطنين بينهم امرأة في حوادث متفرقة. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

وفي محافظة نينوى استمرت اعمال العنف مستهدفة المواطنين فيما واصلت قوى الأمن ملاحقة المسؤولين عن هذه الأعمال. حول الوضع الأمني في محافظة نينوى وافانا مرسلنا بالتقرير التالي.
(تقرير)

بهذا نأتي واياكم الى ختام الملف الأمني.

على صلة

XS
SM
MD
LG