روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 22 شرين الثاني


ميسون ابو الحب

الملف الامني:
مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.
قال الجيش الأميركي ان قوات اميركية وعراقية بدأت عملية عسكرية جديدة جنوب مدينة الرمادي بهدف القضاء على التمرد وهي عملية الاسد. هذه العملية هي الثالثة في المدينة منذ السادس عشر من هذا الشهر وقال الجيش الأميركي انها ادت إلى مقتل اثنين وثلاثين متمردا. بيان للقوات متعددة الجنسيات أعلن من جانب آخر، انتهاء عملية الستار الفولاذي يوم أمس قرب الحدود السورية وشملت العملية الحصيبة والكرابلة والعبيدي وهي جزء من عملية كبيرة هي الصياد التي استهدفت منع عناصر تنظيم القاعدة الارهابي من شن هجمات في حوض الفرات في محافظة الانبار. البيان أضاف ان مائة وتسعة وثلاثين ارهابيا قتلوا واعتقل مئتان وستة وخمسون ارهابيا آخر منذ بداية العملية.
في حوادث أخرى ذكرت انباء ان مسلحين اقتحموا منزل شقيق مرشح سني إلى الجمعية الوطنية وقتلوه مع ثلاثة من ابنائه وصهره. وقع الحادث خلال الليل في ضواحي بغداد. شقيق القتيل ومسؤول في وزارة الداخلية العراقية ذكرا ان المهاجمين كانوا يرتدون زي الجيش العراقي.
بيان للقوات متعددة الجنسيات اعلن انه سيتم اطلاق سراح اربعة وثمانين معتقلا اليوم بعد مراجعة ملفاتهم من قبل الهيئة المشتركة لمراجعة ملفات المعتقلين.
وننتقل الآن مستمعي الكرام إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة كركوك:

((كركوك))

ننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

((الموصل))

ونننقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

((بعقوبة))

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني، شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG