روابط للدخول

ملف العراق الاخباري ليوم الاثنين 21 تشرين الثاني


ميسون ابو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.
ذكرت وكالات الأنباء ان القوات الأميركية طوقت اليوم منطقة تحيط بمنزل في الموصل وذلك بعد ان دار قتال قتل فيه ثمانية من اعضاء تنظيم القاعدة الارهابي، تفاصيل أخرى في التقرير التالي من مراسلنا في الموصل:

((الموصل))

في حوادث أخرى قتل ثلاثة اشخاص بينهم ضابط شرطة على يد مسلحين في العاصمة بغداد.
وجاء في بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان حوالى مائة وخمسين جنديا عراقيا وثلاثمائة من جنود المارينز بدأوا عملية الدببة شمال مدينة الرمادي في التاسع عشر من هذا الشهر. البيان أوضح ان هذه العملية هي جزء من سلسلة عمليات قطع الامدادات في الرمادي وتهيئة البيئة الملائمة لاجراء انتخابات ناجحة في كانون الاول المقبل. القوات قامت بعمليات تطويق وبحث واقامت حواجز على الطرق المعروف بانها مسلك لفرار الإرهابيين كما قامت بالبحث عن مخابئ الأسلحة. تأتي عملية الدببة بعد عملية الفهود وكان هدف الاخيرة قطع الامدادات في منطقة الصوفية شرق الرمادي. القوات عثرت خلال العملية على مخابئ للاسلحة كما اعتقلت ارهابيين. البيان لاحظ ان هذه العمليات ادت إلى تقليل الهجمات ضد القوات العراقية والاميركية في الرمادي إلى نسبة ستين بالمائة في الاسابيع القليلة الماضية.
وجاء في بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان الشرطة العراقية وقوات اميركية ردت على هجوم محتمل بعبوة ناسفة وقتلت مهاجما ارهابيا واصابت اثنين بجروح في التاسع عشر من هذا الشهر في منطقة غرب العراق.
بيان آخر للقوات متعددة الجنسيات أعلن إلقاء القبض على ثلاثة ارهابيين في عمليتين منفصلتين في التاسع عشر من هذا الشهر في جنوب غرب بغداد.

وننتقل الآن مستمعي الكرام إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها إذ ذكرت الأنباء ان عدة اشخاص قتلوا في انفجار سيارة مفخخة في منطقة كنعان، تفاصيل أخرى في التقرير التالي:

((بعقوبة ))

وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

((البصرة))

وننتقل الآن إلى بابل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

((بابل))

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني. شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG