روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاحد 20 تشرين الثاني


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
ناظم ياسين يحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونستهل بالإشارة إلى إعلان القوات متعددة الجنسيات اعتقالَ إرهابي مشتبه فيه من تنظيم القاعدة في بغداد. ففي بيانٍ تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه الأحد، قالت القوات متعددة الجنسيات إن اعتقال المدعو عثمان فاروق محمد عبد الحميد (الملقب بـ"أبو إبراهيم") تم
"بناء على مصادر استخبارية متعددة ومعلومات مقدّمة من مواطنين بتاريخ 31 تشرين الأول".
وأوضح البيان أن المعتقل يملك محلا للحاسبات ويعمل بالبرمجة وكذلك يملك بصورة جزئية شركة هندسية في بغداد وأنه اعترف بتجهيز المئات من أجهزة التفجير للعبوات الناسفة إضافة إلى مواد تكنولوجية للقائد العسكري للقاعدة في بغداد في عدة مناسبات.
وقالت القوات متعددة الجنسيات إن أبو إبراهيم "مرتبط بخلية للدعاية الكاذبة تابعة للقاعدة في بغداد"، بحسب تعبير البيان.

--- فاصل ---

من جهة أخرى، أعلنت مصادر في الشرطة ووزارة الداخلية الأحد مقتل عراقي وإصابة 11 آخرين في هجمات متفرقة في بغداد وجنوبها.
ونقلت فرانس برس عن مصدر في وزارة الداخلية طلب عدم الكشف عن هويته أن "مسلحين مجهولين قتلوا رائد الشرطة ناصر حميد الذي يعمل في مركز شرطة الدورة" موضحاً أن الحادث وقع في الساعة 10,00 صباحا بالتوقيت المحلي في نفق الشرطة غربي بغداد". وتابع المصدر ذاته أن "خمسة مدنيين عراقيين أُصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة للجيش الأميركي" لدى مرورها في منطقة بغداد الجديدة.
إلى ذلك، أفاد مصدر في شرطة بغداد رفض الكشف عن هويته بأن قوات الشرطة عثرت في ساعة مبكرة من صباح الأحد على "ثلاث جثث مجهولة الهوية معصوبة الأعين ومكتوفة الأيدي في منطقة الأورفلي" شرقي بغداد، بحسب ما نقلت عنه فرانس برس.
وفي كربلاء، أعلن مصدر في الشرطة مقتل خمسة عراقيين بينهم أربعة أعضاء في حزب البعث المنحل ليل السبت الأحد على أيدي مسلحين مجهولين.
ومن البصرة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية. (رسالة البصرة الصوتية)

--- فاصل ---

أخيراً، ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
(رسالة الموصل الصوتية)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG