روابط للدخول

القوات الأوكرانية تسلم الملف الأمني في محافظة واسط إلى القوات العراقية؛ لقاء خاص مع الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الأوكرانية


مراسل إذاعة العراق ميخائيل ألاندارينکو

اصدر المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الاوكرانية بيانا يقول ان المستشارين العسكريين الاوكرانيين في العراق قد نفذوا واجبهم الرئيس في البلد وهو اعداد كادر للجيش العراقي. وقال الناطق باسم الوزارة (اندري ليسينكو) في حدي الى اذاعتنا ان القوات الاوكرانية المرابطة في العراق قد سلمت صلاحيات توفير الامن في محافظة واسط الى الجيش العراقي.

(يدلّ توقيع الاتفاقية بين الطرفين الاوكراني والعراقي حول تسليم صلاحيات توفير الامن الى القوات العراقية على ان الجنود الاوكرانيين يقاربون على استكمال مهمتهم في العراق. وكانت خدمة الجنود الاوكرانيين في العراق تمر بثلاث مراحل. فاولا فانهم بسطوا سيطرتهم على المحافظة وضمنوا الامن العام هناك، وثانيا بدأوا تدريب عناصر في قوات الامن العراقية وثالثا فانهم شرعوا الى تشكيل وحدات لجهاز الامن العراقي. وبعد القيام ب هذا الواجب فان الجنود الاوكرانيين يسلمون صلاحيات توفير الامن الى القوات العراقية بضمير طاهر.)

وردا على سؤال عن مستوى جاهزية القوّات العراقية التي تدرّبت على ايدي الالمتسشارين الاوكرانيين، اقتصر (اندري ليسينكو) على الاعراب عن تفاؤل حذر:

(من المبكر لاوانه تقييم قدرات الجنود العراقيين الذين درّبهم الاوكرانيون. كل ما استطيع ان اقوله لك ان العراقيين قد استوعبوا برنامجا تدريبيا كاملا ونجحوا في تنفيذ عمليات عسكرية بانفسهم وبالتعاون مع التحالف الدولي في العراق.)

على صلة

XS
SM
MD
LG