روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 18 تشرين الثاني


ميسون أبو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.

قالت مصادر في الشرطة ان واحدا واربعين شخصا في الاقل قتلوا وجرح اكثر من خمسة وسبعين عندما قام انتحاريون بتفجير انفسهم قرب مسجدين شيعيين في خانقين.
قبل ذلك بساعات انفجرت سيارتان مفخختان في بغداد وأدت إلى سقوط ستة قتلى واصابة اربعين آخرين بجروح.
في هذه الأثناء قال الجيش الأميركي اليوم ان قوات اميركية وعراقية قتلت اثنين وثلاثين متمردا بعد ان هاجم اكثر من ثلاثين ارهابيا مواقع عسكرية في الرمادي. بيان للجيش الأميركي اعلن أيضا اصابة رجل من المارينز وجنود عراقيين في القتال.
وجاء في بيان صدرت عن القوات متعددة الجنسيات ان قوات من التحالف عثرت على مخبأ كبير للاسلحة غربي بغداد بعد تلقي معلومات من مواطن محلي.
في هذه الأثناء، أشار بيان للقوات متعددة الجنسيات إلى استمرار قوات اميركية وعراقية في تنفيذ عملية الحجاب الفولاذي في منطقة القائم حيث تم بناء قواعد ثابتة في الحصيبة والكرابلة والعبيدي كما يتواصل البحث عن الإرهابيين وعن مخابئ الأسلحة. البيان أشار إلى زيادة مشاركة الجيش العراقي في هذه العملية مقارنة بالعمليات السابقة كما أشار إلى اهتمام القوات بالسكان المحليين وتوفير الرعاية لهم وتزويدهم باحتياجاتهم الاساسية.

بيان آخر اعلن اعتقال قوات عراقية ومن التحالف تسعة واربعين ارهابيا في عمليات تفتيش جنوب بغداد مع تواصل عملية تطهير هذه الاحياء من الاعمال الإرهابية.


في الدور وحسب بيان للقوات متعددة الجنسيات طوقت القوات المدينة بحثا عن المتمردين والقت القبض على عشرين ارهابيا وصادرت أسلحة ومعدات تستخدم في صنع عبوات ناسفة وذلك في اطار عملية بدأت يوم الرابع عشر من هذا الشهر وانتهت في اليوم التالي.

وننتقل الآن إلى عدد من مناطق العراق ونبدأ بمدينة البصرة:
البصرة

وننتقل الآن إلى بابل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
بابل

وننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
بعقوبة

في شمال تعلفر اعلنت القوات متعددة الجنسيات مقتل أحد الجنود واصابة اثنين آخرين في حادث تعرضت له عربتهم.
قتل جندي آخر في حادث أيضا قرب بيجي وجرح اربعة. ونعود الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
الموصل

مستمعي الكرام بهذا ينتهي ملف العراق الامني، شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG