روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 16 شرين الثاني


ميسون ابو الحب

الملف الامني:
مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.
جاء في بيان اصدرته القوات متعددة الجنسيات ان جنديا من قوات المارينز قتل في سيارة مفخخة خلال العمليات القتالية قرب الكرمة في الخامس عشر من هذا الشهر. بيان آخر ذكر ان قوات اميركية وعراقية تخلصت من اربعة مخابئ للاسلحة ومن عبوة ناسفة في الرابع عشر من هذا الشهر شمال وسط العراق بمساعدة العديد من السكان المحليين، كما صادرت القوات عددا كبيرا من قذائف الهاون ومعدات عسكرية أخرى قرب بعقوبة.
في الدجيل عثرت الشرطة العسكرية على مخبأين للاسلحة بمساعدة اطفال عراقيين وعلى عبوة ناسفة.
في بيان آخر ذكرت القوات متعددة الجنسيات انها استفادت من مصادر استخبارية متعددة ومن معلومات مقدمة من مواطنين في تحديد مخبأ لتنظيم القاعدة يؤوي ارهابيين ومقاتلين اجانب في السابع من هذا الشهر. القوات القت القبض على العديد منهم بينهم شخص يلقب باسم أبو احمد، امير منطقة سعدة في تنظيم القاعدة في العراق. وقد اعترف المعتقل بانه المسؤول عن جميع العمليات الإرهابية في سعدة كما اعترف بتنفيذ العمليات الإرهابية في المناطق المحيطة بالقائم.
في بيان آخر قالت القوات متعددة الجنسيات انها عثرت على اربع عشرة عبوة ناسفة وقامت بتفجيرها دون وقوع اصابات كما اشتبكت مع ارهابيين جنوب غرب بغداد في الثالث عشر من تشرين الثاني وقتلت أحدهم والقت القبض على عدد آخر منهم.
هذا وجاء في بيان آخر اصدرته القوات متعددة الجنسيات ان عملية الحجاب الفولاذي ما تزال مستمرة ونقل البيان عن قادة عسكريين قولهم ان غالبية مدينة العبيدي تم تطهيرها. هذا وتستمر الجهود لالقاء القبض أو قتل من تبقى من الإرهابيين في مدينة العبيدي التي تقع قرب الحدود السورية.

وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة البصرة:
(البصرة)

وننتقل الآن إلى مدينة الناصرية لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
(الناصرية)

وننتقل الآن إلى مدينة بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
(بعقوبة )

وننتقل الآن إلى مدينة الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
(الموصل)

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني، شكرا للمتابعة

على صلة

XS
SM
MD
LG